تعرف على المأكولات التي تجعلك أصغر سنا

24 مارس، 2015 6:33 م 360 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – سوزان خطاب

الشباب الدائم هو غاية الجميع ، فالكل يرغب في أن يبقى صغيرا للأبد ، وعلى الرغم من أن البعض يعتقد أن هذا أحد المستحيلات ، إلا أن هناك بعض المأكولات التي يمكنها أن تجعلك تبدو أصغر سنا ومنها :

* القشريات البحرية .
مثل الجمبري والمحار وبلح البحر ، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الزنك ، والذي من شأنه أن يعزز جهاز المناعة ويحمي خلايا البشرة من الأضرار طويلة الأمد ، كما أن هذه القشريات سهلة في الهضم وأقل في السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون مقارنة باللحوم الأخرى .

* الأوراق الخضراء .
نظرا لاحتوائها على مواد الكاروتين واللوتين والزيازنينم ، فهي تساعد على الحفاظ على رطوبة ونضارة البشرة .

* الفراولة .
تحتوي الفراولة على فيتامين سي والفلوفونويدز ، المسئولين عن صحة وجمال بشرتك ، حتى وإن كانت مجمدة فهي تحتفظ بكل القيمة الغذائية .

* لب عباد الشمس أو اللب السوري .

يعتبر اللب والمكسرات من العناصر الغنية بفيتامين E الذي يحمي خلايا الجسم ويضيف إليها بريقا ، كما أن لهذا الفيتامين علاقة بتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب .

* المانجو .
نظرا لكونها غنية بمادة البيتا كاروتين المسئولة عن تجديد الخلايا لنفسها تلقائيا وتؤجل ظهور التجاعيد وجعل البشرة أكثر نعومة ، كما يمكن استبدال المانجو في غير موسمها بالبطاطا الحلوة أو الجزر أو الكنتالوب .
* البيض .
يعتبر البيض من العناصر الغذائية التي تساعد على الحصول على بشرة نضرة ومشدودة لاحتوائها على مادة اللوتين ، كما يساعد البيض على المحافظة على الزيوت الطبيعية التي تعطي بريقا لبشرتك .
* المشروم .
فهو يحتوي على معدن السلينيوم ، والذي من شأنه حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس .
* الفلفل الأحمر .
فهو يضمن الحفاظ على الكولاجين وفيتامين سي ، والذي يقوي جهاز المناعة .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *