تعرف على “بيركلي” …. البحيرة السامة ذات المياه الحارقة

17 مارس، 2014 1:23 ص 217 مشاهدة

بيركلي

البحيرة دائماً موطن للكائنات البحرية إلا أن بحيرتنا هذه من نوع أخر … إذا لايستطيع أن يعيش بها أي كائن حي فهى بحيرة سامة تقع هذه البحيرة  في بيركلي ، في ولاية مونتانا يبلغ طولها 1 ميل بعرض نصف ميل  و عمقها 270 متر. وكانت هذه البحيرة  في السابق منجم للنحاس.

بيركلى

ورغم جمال البحيرة إلا أنها سامة جداً لدرجة لا يستطيع اي كائن العيش فيها، تقتل  هذه البحيرة كل شيء تقريبا يأتي بالقرب منها. حيث أنه يُمنع السياح من الغوص فيها .و هذا ما تنصح به السلطات بشدة. لكن ما سبب تكون هذه البحيرة القاتلة و السامة، كما ذكرنا سابقاً فقد كانت هذه  البحيرة منجما للنحاس اغلق عام 1982 و غُمرت مخلفات المنجم بالمياه الجوفية .

بيركلى2

وتتكون مياه البحيرة بشكل كبير من المنجنيز و مركبات النحاس و الحديد التي تذيب ملابسك و تحرق عيونك وتذيب جلدك و تتلف الحلق و … حسناً, لقد اتضحت الصورة. يمكن تشبيها كالمياه الحارقة، لا يوجد أسماك في  البحيرة و لا يوجد عشب حولها و حتى البعوض لا يقترب منها ليضع بيضه.

بيركلى3

كان عمق البركة عام 2006 يصل إلى  270 مترو لكنها لا تزال تزداد عمقاً، تتلقى هذه البحيرة المهجورة الغير مسيطر عليها الكثير من الإهتمام من الحكومة بسبب المخاطر التي من الممكن أن تؤثر على النظم الإيكولوجية الناس. فيجب مراقبة المياه بشكل دائم للتأكد من عدم تسربه للمياه الجوفية. وهنالك خطط  تجري لفلترة هذه المياه و ضخها لجعل مستويات السم تحت  السيطرة و لكن تشير البيانات الى أن تنفيذ هذه الخطط سيستغرق وقتاً طويلاً.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *