تعرف على تفاصيل اللحظات الأخيرة لهبوط الطائرة القطرية؟

18 أغسطس، 2016 10:12 م 345 مشاهدة
طائرة قطرية

رحاب نيوز – ر ن ا

كشف أحد ركاب طائرة الخطوط الجوية القطرية، التي هبطت اضطرارياً، اليوم الخميس، في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول، عن اللحظات التي عاشها وركاب الطائرة منذ الإعلان عن حالة طارئة على متن الطائرة.

وعادت الطائرة إلى مطار أتاتورك بإسطنبول، بعد إقلاعها منه بفترة قصيرة، متجهة إلى الدوحة؛ بسبب عطل فني في أحد محركاتها ناجم عن اشتعال النار فيه.

وأكد شاهد العيان، ويدعى الدكتور هود أبوراس، أن المسافرين عاشوا لحظات عصيبة خاصةً أن الطائرة هبطت بحالة اضطرارية.
وقال “أبوراس”، إنهم شعروا في بادئ الأمر بشيء ما أصاب محركات الجناح الأيسر للطائرة، تبعها خروج نيران قوية من المحرك، ثم علموا بوجود اشتعال النار في المحرك، ما أصابهم بحالة ذعر شديد، ودبت حالة من الهرج والمرج بين المسافرين.

ونقل موقع “الخليج أونلاين”، عن شاهد العيان قوله: إن “الحريق انطفأ، وواصلت الطائرة سيرها قليلاً، لنحو 20 دقيقة أو نصف ساعة في الجو”.

وأثنى “أبوراس”، بدور المضيفات على الطائرة القطرية، اللاتي تمكنّ من التعامل مع الأمر بطريقة جيدة، مؤكداً أنهنّ قمن بواجبهنَّ على أكمل ما يكون؛ من تهدئة المسافرين، وملاحظة النيران من شبابيك الطائرة، والتواصل مع المسافرين جيداً”.

ووصف أبوراس لحظات الحريق الأولى بـ “المرعبة”، إلا أنه “سرعان ما تواصل طاقم الطائرة معهم، وطالبوهم بربط الأحزمة، خاصةً مع تكرار اشتعال المحرك أكثر من مرة”.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية، عبر صفحتها على “تويتر”، سلامة جميع الركاب بعد اتباعهم تعليمات قائد الطائرة.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *