تعرف على فوائد قنديل البحر

29 يونيو، 2017 2:48 م 170 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

 

قنديل البحر مخلوق شبه شفاف يوجد فى المحيط، ويعتقد أنه يكون أقدم من الديناصورات، وهو غذاء شعبى بين سكان شرق آسيا، ولكنه أصبح الآن منتشراً على نطاق واسع فى بلدان أخرى بسبب فوائده الصحية العديدة.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الصينى “chinesemedicineliving”، عن 7 فوائد مذهلة لتناول قنديل البحر، وتشمل:

1- يمنع الربو

عندما يتناول الأطفال قنديل البحر بشكل منتظم يكونون أقل عرضة لتطوير مشاكل فى التنفس، خاصة الربو، كما أظهرت الدراسات أن الأسماك الهلامية، مثل قنديل البحر، لديها عوامل وقائية توفر فوائد صحية للأمهات الحوامل.

2- يعزز صحة العين والدماغ

يحتوى قنديل البحر على مركبات أساسية تعرف باسم الأحماض الدهنية أوميجا 3، التى تساعد على بناء أنسجة العين والدماغ، وبما أن أجسادنا لا تملك الآلية اللازمة لاستعادة أنسجة العين والدماغ، فمن المهم إضافة قنديل البحر فى التغذية.

3- يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية

أظهرت الدراسات الحديثة أن الأفراد الذين يستهلكون قنديل البحر مرتين على الأقل أسبوعياً، أقل عرضة للتجلط الدموى، وعلاوة على ذلك فإنه لا يساعد فقط على خفض ارتفاع ضغط الدم، ولكن أيضاً يخفف من ارتفاع مستويات الكوليسترول للمرضى الذين يعانون من مشاكل فى القلب.

4- يقلل من خطر الخرف

عندما يأكل كبار السن قنديل البحر مرتين فى الأسبوع فإنهم يصبحون أقل عرضة للخرف، وغيرها من الأمراض المرتبطة بالعمر، حيث يحتوى قنديل البحر أيضاً على خصائص وقائية للدماغ.

5- يقلل الالتهاب

يستخدم قناديل البحر عادة للحد من الالتهاب فى المرضى الذين يعانون من الصدفية، والتهاب المفاصل الروماتويدى والأمراض الالتهابية الأخرى.

6- يحسن صحة الأمهات أثناء الحمل

فالأمهات الحوامل اللاتى يتناولن قنديل البحر أثناء الحمل انخفضت لديهن فرص الولادة قبل الأوان، حيث إنه يساعد على تحسين الصحة العامة للطفل.7- يساعد على تنظيم السكر فى الدم

 

يساعد تناول قنديل البحر على تنظيم مستوى السكر لدى مرضى السكرى، وعلاوة على ذلك، أظهرت الدراسات الحديثة أنه يحسن المزاج.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *