تعرف على “الجمعه السوداء” وما يحدث فيها!

27 نوفمبر، 2015 12:16 م 149 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

ينتظر اليوم الجمعه الموافق 27 نوفمبر والذي يدعى “الجمعه السوداء” العديد من الأشخاص، حيث تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، بعد ان تفتح أبوابها مبكرًا بسبب الخصومات الكبيرة.

يأتي “الجمعه السوداء” بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة بنهاية شهر نوفمبر من كل عام ، حيث تقوم المتاجر بتقديم خصومات كبيرة مما يتسبب في تجمهر العديد من الزبائن فجر الجمعة امام المتاجر الكبيرة .

سميت تلك الجمعه من كل عام بالجمعة السوداء ، في القرن التاسع عشر بسبب الأزمة الاقتصادية التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية عام 1869 بعد ان توقفت حركة البيع والشراء مما سبب كارثة اقتصادية تعافت منها عن طريق تخفيض أسعار السلع وتقليل الخسائر.

ومنذ ذلك الوقت تقوم كبرى المتاجر والمحال والوكالات في الولايات المتحدة بإجراء تخفيضات كبرى على منتجاتها تصل إلى 90% .

تحصل المتاجر على أرباح كبيرة بـ”الجمعه السوداء” بسبب الإقبال الشديد من المشترين على البضائع، حيث اعتادت المتاجر تاريخيًّا في الولايات المتحدة الأمريكية على كتابة خسائرها بحبر لونه أحمر ومكاسبها بحبر لونه أسود، لذا فان الأرباح الكبيرة التي تحصل عليها المتاجر وتكتب بالحبر الأسود هي سبب تسمية هذا اليوم بالجمعة السوداء.

والتخفيضات بالأسعار لا يقتصر بالمتاجر فقط، ولكن اصبح تقليد يتبعه متاجر الإنترنت مثل موقع أمازون وإيباي بتقديم عروض مغرية.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *