تعرف.. ماذا بحث العرب في جوجل خلال عام 2014؟

31 ديسمبر، 2014 4:21 ص 193 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا 
مع نهاية عام 2014 تصدر  جوجل «Google trends» إحصاءاتها السنوية الخاصة بمحرك البحث الأشهر في العالم لعام 2014، حيث تصدر قائمة تشمل المواضيع والأشخاص والأحداث والبرامج والأفلام الأكثر بحثًا خلال عام 2014 على مستوى العالم، وعلى مستوى كل دولة على حدة.

وبحسب موقع “ساسة بوست” تضمنت قوائم «Google trends» ثلاث دول عربية هي مصر والسعوية والإمارات

مصر

علي مستوي الأحداث تصدرت «الانتخابات الرئاسية المصرية القائمة» القائمة ، تلاها كأس العالم 2014، ثم «شهر رمضان» في المرتبة الثالثة، و«نتائج الطلاب» في المرتبة الرابعة، وجاء «حادث البحيرة» في المرتبة الخامسة بين الأحداث التي شغلت بال المصريين وانعكست على اهتماماتهم على محركات البحث.

وعلى مستوى السينما، جاء فيلم «حلاوة روح» المثير للجدل والذي تم منعه من العرض في المرتبة الأولى، تلاه فيلم «الجزيرة 2 » للراحل خالد صالح، ثم جاءت أفلام «واحد صعيدي» و«الفيل الأزرق» و«قلب الأسد» لتشغل المراكز ما بين الثالث والخامس.

وفي قائمة الأشخاص تصدر ت العارضة «صافيناز» قائمة الأشخاص الأكثر بحثًا، تبعها كل من الممثل «خالد صالح» والرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي» والممثل الراحل«حسين الإمام» والممثلة «مروة حسين»، وفي الأغاني جاءت القائمة أكثر إثارة للجدل، حيث تصدرت «بشرة خير» لحسين الجسمي القائمة، تلاها مهرجان «الدنيا شمال» ثم أغنية «زلزال».

وفي البرامج والعروض التليفزيونية، جاء برنامج «رامز قرش البحر» في صدارة البرامج الأكثر بحثًا، تبعه مسلسلات «ابن حلال» و«فرصة ثانية» و«آدم وجميلة»، وفي المركز الخامس جاء برنامج «هبة رجل الغراب».

السعودية

في قائمة الأحداث الأكثر بحثًا في السعودية، تصدرت القائمة حادثة «وفاة الطفلة لمى الروقي» التي لقيت حتفها إثر سقوطها في بئر ارتوازية في منطقة تبوك ونالت اهتمامًا إعلاميًا واسعًا، وجاء في القائمة أيضًا كل من «كأس العالم »2014 وحادثة الطائرة الماليزية.

وعلى مستوى الأشخاص تصدر المغني المغربي سعد المجرد القائمة، وخلفه جاء كل من الممثليْن الراحلين، خالد صالح وحسين الإمام، والمفاجأة جاءت ورود اسم «لطفية النادي» في القائمة، وهي امرأة مصرية حصلت على إجازة الطيران عام 1933 لتكون بذلك الأولى في العالم بين السيدات في هذا المضمار، وأخيرًا جاءت «جنى الشمري» وهي طفلة سعودية “14 عامًا” أثار ظهورها في أوبريت غنائي بحضور الوزير خالد الفيصل جدلا واسعًا في الأوساط السعودية.

على مستوى المسلسلات والعروض التليفزيونية جاء «رامز قرش البحر » في الصدارة أيضًا، تلته مسلسلات «صديقات العمر» و«باب الحارة» و«العشق المشبوه» و«سرايا عابدين» على الترتيب.

أما الإلكترونيات الأكثر بحثًا فجاء «آيفون»6 في الصدارة تلاه «سامسونج جالاكسي إس»5 ثم «سامسونج إس»4 ثم «إل جي جي»3 وأخيراً «إكس بوكس وان».

الإمارات

على مستوى الأحداث، تصدر «كأس العالم» 2014القائمة، تلاه «حادث الطائرة الماليزية»، ثم «شهر رمضان»2014، بينما حل مهرجان «Dewali» في المرتبة الرابعة.

وفي قائمتي الأفلام والأشخاص غابت الشخصيات والأفلام العربية عن الحضور في قائمة البحث للإماراتيين؛ فعلى مستوى الأفلام جاء فيلم الإنيمي «Frozen» في صدارة القائمة، تبعه فيلم «Interstellar» ثم جاءت أفلام «Malifecent» و«Godzilla» و« Edge of tomorrow» في المراتب من الثالثة إلى الخامسة.

وتصدر قائمة الشخصيات الممثل الكوميدي الأمريكي «روبن ويليامز» والذي لقي حتفه منتحرًا في أغسطس الماضي، وجاءت «سونادا بوشكار» ثانية، وهي زوجة وزير الدولة الهندي التي قامت بكشف خيانته لها على تويتر قبل أن تكتشف جثتها مقتولة في ظروف غامضة، بينما جاء «ناريندا مودي» رئيس الوزراء الهندي الجديد في المرتبة الثالثة، وجاءت كاتبة السيناريو الأمريكية المتوفاة هذا العام «جوان ريفز » في المرتبة الرابعة، وفي المركز الخامس الممثل الأمريكي «سيمور هوفمان» الذي لقي مصرعه منتحرًا مطلع العام.

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *