تغريم “جونسون أند جونسون” 55 مليون دولار بعد إصابة امرأة بسرطان المبيض

4 مايو، 2016 9:49 ص 441 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

ألزمت هيئة محلفين أمريكية، شركة المنتجات الطبية جونسون آند جونسون بدفع 55 مليون دولار، غرامة لامرأة اصيبت بسرطان المبيض بعد استخدامها بودرة التلك التي تنتجها الشركة.

وتواجه جونسون آند جونسون نحو 1200 قضية تتهمها بأنها لا تحذر المستهلكين كما ينبغى من مخاطر الإصابة بالسرطان المتعلقة بمنتجاتها القائمة على التلك.
ويعد الحكم الذى تعتزم شركة جونسون الطعن عليه هو ثانى خسارة قضائية لها على التوالى.

وبعد محاكمة استمرت ثلاثة أسابيع فى ولاية ميزورى تناقش المحلفون لمدة يوم تقريبا قبل أن يصدروا حكمهم لصالح جلوريا ريستزوند التى قضت المحكمة بحصولها على خمسة ملايين دولار فى شكل تعويضات و50 مليون دولار فى عقوبات تأديبية. وقالت كارول جودريتش المتحدثة باسم جونسون آند جونسون أن الحكم يتعارض مع أبحاث أجريت على مدى 30 عاما وتعضد سلامة استخدام التلك فى الأغراض التجميلية، وأضافت أن الشركة تعتزم الطعن على الحكم وستظل تدافع عن سلامة منتجاتها.

وقالت ريستزوند إنها استخدمت منتجات جونسون آند جونسون لبودرة التلك ومن بينها بودرة الأطفال (بيبى باودر) و(شاور تو شاور) على أعضائها التناسلية لمدة عقود.

ويقول محاموها أن الأطباء شخصوا إصابتها بسرطان المبيض وإنها ستضطر إلى استئصال الرحم والخضوع لجراحات أخرى ذات علاقة. والسرطان الذى أصيبت به ريستزوند فى حالة خمول حاليا.

وقال جيرى بيزلى الذى تدافع شركته عن ريستزوند أن موكلته راضية عن الحكم. وأضاف أن قرار هيئة المحلفين يجب أن “ينهى الدعوى” ويلزم جونسون آند جونسون بتسوية ما تبقى من قضايا.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *