تقليص قيمة القسيمة الغذائية الممنوحة للاجئين السوريين في مصر

5 يناير، 2015 12:27 ص 188 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قام برنامج الأغذية العالمي بإرسال رسائل نصية للاجئين السوريين في مصر على هواتفهم المحمولة، يعلمهم بإنه تم تقليص قيمة القسيمة الغذائية الممنوحة لهم شهرياً إلى النصف خلال شهر كانون الثاني الجاري، وذلك بسبب نقص التمويل.
حيث يمنح برنامج الغذاء العالمي السوريين المسجلين في مفوضية شؤون اللاجئين بمصر، قسيمة غذائية شهرية بقيمة 200 جنيه مصري لكل فرد وباتت الأن بقيمة 100 جنيه مصري أى 14 دولار بعد القرار الأخير.
وقد حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ، من عواقب تضور 1.7 مليون لاجيء سوري في الأردن ولبنان وتركيا والعراق ومصر للجوع بسبب وقف توزيع كوبونات الطعام لنقص الميزانية لديه،واصفاً اياها بالمدمرة، حيث يحتاج البرنامج إلى 64 مليون دولار لدعم اللاجئين حتى آخر كانون الأول/ ديسمبر الجاري.
وقال البيان إن “برنامج الكوبونات الالكتروني حوّل ما قيمته حوالى 800 مليون دولار للمتاجر المحلية بالدول المضيفة للاجئين”، مضيفاً أن برنامج الأغذية العالمي سيستأنف ذلك فور وصول تمويل جديد.
وقد أشارت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن نقص المال أرغمها على وضع أولويات في الوقت الذي تساعد فيه المحتاجين خلال فصل الشتاء.
يذكر أن برنامج الأغذية العالمي قد حذر من قبل في أيلول الماضي من نفاد الأموال اللازمة لتوفير الغذاء لنحو ستة ملايين سوري ممن يتلقون المساعدات الغذائية بالإضافة إلى خفض البرنامج لحصص 4.25 مليون شخص في سوريا.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *