تنظيم داعش يذبح الرهينة البريطانى “آلن هيننج” ولندن تتوعد

4 أكتوبر، 2014 8:12 ص 136 مشاهدة

رحاب نيوز – رن ا

في شريط فيديو جديد أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) إعدام الرهينة البريطاني آلن هننغ ، فيما أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون صحة شريط الفيديو الذي يظهر إعدام متطرفين للرهينة البريطاني.

وفي تعليقه على هذا الحدث قال كاميرون ” أن القتل الوحشي لآلن هننغ على يد الدولة الإسلامية يظهر إلى أي مدى يتسم هؤلاء الإرهابيون بالوحشية والقبح”، وأضاف قائلاً “عواطفي وصلواتي الليلة مع زوجة آلن باربرة وأطفالهما وكل من أحبوه”.

وتابع كاميرون ” لقد ذهب آلن إلى سوريا للمساعدة في توصيل مساعدات إلى أناس من كل المذاهب في وقت الحاجة. وسنفعل كل ما في وسعنا لملاحقة هؤلاء القتلة وتقديمهم للعدالة.”

وفي أول در فعل أمريكي أدان الرئيس الأميركي باراك أوباما الإعدام “الهمجي” للرهينة البريطاني آلن هننغ، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستحاسب المسؤولين عن مقتله أمام القضاء.

وأضاف أوباما في بيان “معاً في تحالف واسع من الحلفاء والشركاء، سنواصل القيام بعمل حاسم لإضعاف تنظيم الدولة الإسلامية ولاحقاً القضاء عليه”.

كما أبدى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند “سخطه” حيال “الجريمة الشنيعة” التي ارتكبها تنظيم داعش بحق الرهينة البريطاني آلن هننغ الذي أعدم بقطع الرأس بحسب ما ظهر في شريط فيديو بثه التنظيم المتطرف أمس.

وقال هولاند في بيان نشره الإليزيه إن “هذه الجريمة، كما سابقاتها، لن تبقى من دون عقاب”.

وكانت زوجة عامل الإغاثة البريطاني آلن هننغ الذي يحتجزه “داعش” قالت قبل أيام إنها تلقت رسالة صوتية من زوجها من أجل الإبقاء على حياته”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *