تنظيم داعش يكثف هجماته على كوباني وتركيا تفرض شروطها على pyd لإنهاء الأزمة

6 أكتوبر، 2014 12:13 ص 191 مشاهدة

رحاب نيوز – كوباني – عقيل كوباني

سقطت اليوم أكثر من مائة قذيفة مدفعية على مدينة كوباني من الجهة الشرقية والجنوبية, في محاولة من داعش إقتحام كوباني ,وتحقيق المزيد من المكاسب العسكرية على الأرض.

وكانت إشتباكات عنيفة بمختلف صنوف الأسلحة, قد جرت بين وحدات الحماية الشعبية الكوردية وفصائل من الجيش الحر من جهة, وتنظيم داعش من جهة, في الجهة الشرقية من جبل مشته نور المطل على  كوباني, والذي يعتبر البوابة الرئيسية للوصول إلى قلب المدينة, ما أدى إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين, تمكن داعش من خلالها السيطرة على جزء من الجبل .

وبحسب بعض المصادر من داخل مدينة كوباني فإن إحدى قادة وحدات حماية المرأة نفذت عملية فدائية في جبل مشته نور, ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من عناصر داعش.

كما أعتصم المئات من اعضاء حزب السلام والديمقراطية الكوردي في تركيا, في قرية عتمانك على الحدود التركية المتاخمة لكوباني, مؤكدين تضامنهم مع مقاومة كوباني ضد داعش. وداعين الحكومة التركية على ضرورة وقف دعمها لداعش. في الوقت التي سقطت فيها عدة قذائف على موقع الإعتصام, مما أدى إلى مقتل وجرح العديد من المدنيين الكورد الأتراك ,وأستنفار تام للجيش التركي في المنطقة.

وأظهرت بعض التسريبات الإعلامية الشروط التي طرحتها تركيا على حزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي pyd للتدخل وإنهاء الأزمة في كوباني تضمنت ما يلي :

وقف التعاون والتنسيق مع النظام السوري وإنهاء إعلان الحزب مناطق الإدارة الذاتية في كل من كوباني وعفرين والقامشلي, وعدم القيام بأية خطوات تهدد الأمن على الحدود السورية التركية.

هذا وتجري حالياً مشاورات على مستوى قيادات الحزب لمناقشة الشروط التركية والرد عليها في أقصى سرعة ممكنة .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *