توقعات بتوجه تركيا لانتخابات مبكرة

24 سبتمبر، 2016 6:37 م 139 مشاهدة
رئيس الحكومة التركية بن علي يلدريم

رحاب نيوز – ر ن ا

تتجه الحكومة التركية نحو انتخابات مبكرة في البلاد، حيث أشار مصدر مقرّب من الحكومة التركية، السبت،إلى أنه يتوقع حصول ذلك مطلع العام القادم.

وأكد المصدر المقرّب من الحكومة، لـ”الخليج أونلاين”، أنه من المتوقع أن يتم الإعلان خلال شهر من الآن عن موعد إجراء انتخابات مبكرة مطلع العام القادم، التي ستجرى بعد عام واحد من إجراء آخر انتخابات برلمانية، حقّق فيها حزب العدالة والتنمية الحاكم فوزاً كبيراً.

من جهته نفى يلديريم الذي يرأس أيضاً مجلة “رؤية تركية” في حديثه لـ”الخليج أونلاين”، شائعات تحدثت عن أن الانتخابات ستجرى في القريب العاجل، وذلك بعد أقل من 3 أشهر من المحاولة الانقلابية التي حصلت في البلاد، وأدخلت تركيا في أجواء سياسية استثنائية، لكنه قال أنه يتوقع حصول ذلك مطلع العام القادم.

فقد شهدت تركيا في الأول من نوفبر/تشرين الثاني 2015، إجراء انتخابات نيابية مبكرة، لجأت إليها الدولة بعد فشل الأحزاب السياسية في تشكيل حكومة ائتلافية، بعد الانتخابات التي جرت في يونيو/حزيران من العام الماضي، ولم يفز فيها أي حزب بأغلبية تمكّنه من تشكيل الحكومة منفرداً.

وأسفرت نتائج الانتخابات الأخيرة عن تحقيق حزب “العدالة والتنمية” فوزاً كبيراً، حاصلاً على 316 مقعداً في البرلمان، وهو ما أتاح له تشكيل حكومة بمفرده يرأسها أحمد داود أوغلو، الذي استقال في مايو/أيار الماضي، ليشغل المنصب بن علي يلديريم، المقرب من رئيس الجمهورية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *