توماس باخ: أهنئ قطر على الرقمين القياسيين في ريو 2016

15 نوفمبر، 2016 2:13 م 161 مشاهدة
أولمبياد ريو دي جانيرو توماس باخ رئيس اللحنة الأولمبية الدولية

رحاب نيوز: أحمد أبوالليل

 

قدم توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ، اليوم الثلاثاء، دولة قطر على النموذج الخاص بها في الاهتمام بالرياضة، والإستراتيجية التي تعتمدها في الاهتمام بشبابها، وأبنائها.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية خلال كلمته في افتتاح عمومية الأنوك، اليوم الثلاثاء: “أتقدم بالتهنئة للجنة الأولمبية القطرية على تحطيمها لرقمين قياسيين في ريو 2016، فمن جهة شاركت بأكبر وفد في تاريخها، ومن جهة أخرى حققت أفضل النتائج بتتويجها بفضية الوثب العالي”.

وأضاف باخ: “الرياضة في قطر لا تقتصر على وفد فريق أولمبي ناجح، ولا على تنظيم أحداث رياضية كبرى، بل لكونها تلعب دورًا رئيسيًا في عدة مجالات، وتعتبر مقياسًا للدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في مجتمعاتنا، ويمكن أن نرى هنا في الدوحة أنها تعتبر جزءًا لا يتجزأ من العملية التربوية”.

وتابع:”الرياضيون يأتون من شتى أنحاء العالم للتدريب في أكاديمياتها، فهم دائما محل ترحاب لكونها قطعت التزامات على نفسها، تجاه الرياضة، وتجاه مستقبل البلاد عمومًا”.

جدير بالذكر أن باخ وجه الشكر للقيادة القطرية على استضافتها لوفود اللجان الأولمبية القطرية، في الدوحة وجمعها لشمل المسئولين من مختلف أنحاء العالم، لتدارس القضايا الرياضية الراهنة.