تونس: اللحظات الأولى لاشتباكات الأمن ومحتجين بولاية تطاوين (فيديو)

22 مايو، 2017 8:36 م 208 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

تم تداول فيديو للحظات الأولى للصدامات التي شهدتها ولاية تطاوين فى جنوب البلاد اليوم الإثنين بين محتجين وقوات الأمن، والتي أسفرت عن مقتل أحد المحتجين ورجل أمن تونسي وعديد من الإصابات وحرق مقرات أمنية.

ويتضمن الفيديو عملية كر وفر بين المحتجين وقوات الأمن أمام مقر ولاية تطاوين، قبل أن يقتحمها المحتجون عصر اليوم، واستخدام الأمن للقنابل المسيلة للدموع لتفرقة المتظاهرين.

وعلى جانب آخر، أكد وزير التشغيل التونسي عماد الحمامي أن المحتج الذى توفى اليوم بولاية تطاوين جنوب البلاد “توفى جراء الدفع والدهس من بقية المحتجين الذين توجهوا لحرق منطقة الأمن بالجهة”، معبّرا عن أسفه لهذه الحادثة .

كما اعتبر الحمامى فى تصريح– نقلته الجريدة التونسية – أنّ احتجاجات تطاوين خرجت عن سلميتها منذ نهاية إبريل الماضى أى منذ قيام المحتجين بقطع الطرقات، قائلا “قمنا بمجاملتهم وواصلنا وصف التحركات بالسلمية”.

وقام المحتجون بتطاوين اليوم بحرق إقليم الحرس الوطني والمنطقة الجهوية للأمن العمومي بالحي الإداري بالكامل، واِقتحام كل المنشآت العمومية بالمنطقة ومن بينها إقليم الحرس الوطني وإقليم الشرطة، كما تُوفي أحد المحتجين بالمستشفى العام بتطاوين، فيما يتواجد ثان في حالة خطيرة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *