تونس تمنح “صباح فخري” الوسام الأكبر للاستحقاق الثقافي

23 مارس، 2015 8:15 ص 134 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – سوزان خطاب

في حضور وزير العدل التونسي “محمد صالح بن عيسى” والفنان اللبناني “مارسيل خليفة” وعدد من نجوم الفن والثقافة التونسيين ، منحت تونس الفنان السوري الكبير “صباح فخري” ، الوسام الأكبر للاستحقاق الثقافي ، حيث قلدته وزيرة الثقافة التونسية “لطيفة لخضر” الوسام في احتفال أقيم بمقر وزارة الثقافة والمحافظة على التراث في العاصمة التونسية .
وأكدت “لخضر” أن تكريم فنان الطرب العربي “صباح فخري” يأتي في إطار تشجيع تونس على الإبداع والمكانة التي توليها للفن والثقافة ، كما يعكس هذا التكريم وقوفها ضد الإرهاب الذي يعبر الحدود الآن بمفاهيمه التي تحرض على الموت والدمار .
من جانبه عبر “فخري” عن اعتزازه الكبير بهذا التكريم ، والذي أعاد إليه ذكريات منحه الرئيس التونسي الراحل “الحبيب بورقيبة” وسام تونس الثقافي في العام 1975 .
ومن المعروف أن “صباح فخري” يعد أحد أكثر المطربين شهرة في العالم العربي ، فقد أقام العديد من الحفلات الغنائية في بلدان عربية وأجنبية ، ونال العديد من التكريمات والجوائز ، كما دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن استمر في الغناء لمدة عشرساعات متواصلة في حفلة بمدينة “كراكاس” الفنزويلية .
جدير بالذكر أن “صباح فخري” ينوي إصدار كتاب عن سيرته الذاتية ليروي مسيرته الفنية الطويلة ، ويحمل هذا الكتاب اسم “من كل روض زهر .. ومن كل واد حجر” .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *