تيار الغد السوري يدين مجازر حلب وسط صمت دولي

2 مايو، 2016 3:01 م 632 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أدانت الأمانة العامة لتيار الغد السوري، المجازر التي يرتكبها النظام السوري بحق أبناء سوريا عموما، وما يحدث بحلب خصوصا بمساعدة الطيران الروسي وسط صمت دولي مريب حيال هذه الانتهاكات التي يدفع الشعب السوري ثمنها دما وخرابا وتشردا.

وأعربت الأمانة العامة لتيار الغد السوري، عن استغرابها حيال تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في مؤتمر صحفي بتاريخ 23 أبريل، والذي أعلن فيه أن جبهة النصرة موجودة بقوة في حلب، ولا يمكن تمييز أفرادها عن أهالي حلب.

وعقدت الأمانة العامة اجتماعها الثاني والذي انتهى في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، إذ ناقش الاجتماع الوضع السوري ومستجداته والمجازر التي يقوم بها النظام وخرق الهدنة الهشة أصلا، والتحركات الدولية الخجولة ومؤتمر جنيف وانسحاب هيئة التفاوض منه، والتدخلات الدولية بهذا القرار.

كما ناقش الاجتماع ملف السرقات والاختلاسات المالية الضخمة لآل الأسد ومخلوف وباقي أركان النظام، والتي وصلت، بحسب وثائق بنما، إلى مئات المليارات من الدولارات، وتبييض البنوك العالمية لهذه الأموال، وإمكانية متابعة هذه الأموال عن طريق أي جهة قانونية أو حقوقية متخصصة لإعادتها للشعب السوري بعد سقوط النظام.. وتسليط الأضواء عليها لكشف حقيقة النظام الذي مازال ينهب مقدرات البلد منذ عشرات السنين، وناقش المجتمعون من الأمانة العامة بالتيار بعض الشؤون الداخلية للتيار، وأقروا بعض التوصيات التنظيمية والإدارية.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع القادم بعد 15 يوم من تاريخه بحضور معظم الأعضاء وبحضور مدراء المكاتب الفرعية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *