تيار المستقبل الكوردي في سوريا يعفي رئيسه من مهامه

3 أغسطس، 2017 9:32 ص 255 مشاهدة
مشعل تمو

 

 

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

 

أعفت الهيئة القيادية لتيار المستقبل الكوردي في سوريا رئيس التيار سيامند حاجو، من مهامه بعد عقدها اجتماعاً استثنائياً في ألمانيا فيما اعتبر حاجو أن الاجتماع غير شرعي.

 

وأوضحت الهيئة في بيان لها أمس الأربعاء، أن هذا الإعفاء كان بسبب تصريحاته اللامسؤولة بحق الرئيس مسعود البارزاني وعدم إلتزامه بقرارات المجلس الوطني الكوردي وبرنامجه السياسي والتصرف بعقلية فردية استئثارية.

 

وأشارت الهيئة إلى أن رئيسها المعفى ارتكب الكثير من الخروقات التنظيمية وأصرّ على عدم الالتزام بما يصدر عن قيادة التيار ومؤسساته ويسعى إلى خلق التكتلات داخل منظمة أوروبا ومنظمة كوردستان العراق كان آخرها عقد كونفراس غير شرعي لمنظمة كوردستان العراق دون علم الهيئة القيادية وخرقه للنظام الداخلي وإحضاره لعشرات الأشخاص الذين لا علاقة لهم بالتيار بالتنسيق مع أحد أقربائه في أحد مخيمات اللجوء لضمان نتائج الكونفراس وإقصاء مسؤول المنظمة السيد جهاد حسو.

 

ولفتت إلى أن ذلك دليلاً على إصرار وسعي السيد سيامند حاجو إلى فرض عقليته التسلطية والاستئثارية على منظمات التيار بعد فشله في تمرير أجنداته على منظمة أوروبا.

 

وأكدت الهيئة أنها قررت بالإجماع إعفاء حاجو عن رئاسة التيار وتجميد نشاطه حتى المؤتمر القادم على أن تقوم الهيئة القيادية بتسيير الأمور التنظيمية والسياسية للتيار والتحضير لعقد المؤتمر العام بأسرع وقت لانتخاب هيئة قيادية جديدة.

 

وأضافت أن تيّار المستقبل الكوردي في سوريا سيبقى متمسّكاً بنهج الشهيد مشعل التمو وسنستمر في نضالنا ضمن المجلس الوطني الكوردي في سوريا ومع بقية القوى الديمقراطية السورية الأخرى لتحقيق كامل حقوق الشعب الكوردي في سوريا ديمقراطية تعددية اتحادية.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *