تيخوانا يفوز على بوماس في الدوري المكسيكي | وكالة رحاب الاخبارية

تيخوانا يفوز على بوماس في الدوري المكسيكي

11 سبتمبر، 2017 8:57 ص 72 مشاهدة

حقق نادي تيخوانا، رابع انتصاراته في بطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم، إثر تغلبه على مضيفه بوماس 2 ـ0  في المرحلة الثامنة من المسابقة، ليصعد إلى المركز الثالث في جدول الترتيب.

وسجل الهدف الأول لصالح تيخوانا اللاعب الأرجنتيني جوستافو بو في الدقيقة 51، ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى الرقم خمسة، يتفوق عليه في سباق الهدافين اللاعبان ماورو بوسيلي، لاعب ليون، وجوليان كوينيونيس، لاعب لوبوس، برصيد ستة أهداف لكل منهما.

وجاء الهدف الثاني للضيوف في الدقية 93 عن طريق اللاعب المكسيكي لويس ميندوزا بعد هجمة مرتدة نفذها تيخوانا بإتقان مستغلا اندفاع لاعبي بوماس في المناطق الهجومية في محاولة منهم لإدراك التعادل في الوقت القاتل للمباراة.

وبذلك الفوز، رفع تيخوانا رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث في ترتيب أندية الدوري المكسيكي، خلف مونتيري المتصدر برصيد 20 نقطة وأمريكا صاحب المركز الثاني برصيد 16 نقطة.

ورغم البداية الباهتة لتيخوانا في المسابقة المكسيكية بتجرعه 3 هزائم متتالية، نجح الفريق بقيادة مدربه الأرجنتيني ادواردو كوديت في حصد 13 نقطة خلال المباريات الخمس الأخيرة.

وكان فوز تيخوانا على بوماس هو الثاني له في تاريخه على ملعب الأخير، حيث كان الفوز الأول في عام 2013.

ويستقبل تيخوانا على ملعبه يوم الجمعة المقبل أمريكا في الأسبوع التاسع من الدوري المكسيكي، في مباراة يتصارع فيها الفريقان على المركز الثاني.

وقدم تيخوانا أداء قويا في مباراته أمام بوماس، الفريق الذي لا يزال بدون مدير فني حتى الآن ويتولى تدريبه مؤقتا نائب رئيس النادي السابق سيرخيو ايجا.

وبعد هذه الهزيمة، تراجع بوماس إلى مؤخرة جدول الترتيب ليحتل المركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط، وهو بذلك يتساوى مع بويبلا صاحب المركز الأخير في عدد النقاط ولكنه يتفوق عليه في فارق الأهداف.

ولا يبدو أن بوماس سيخرج من كبوته قريبا، حيث يتعين عليه في المرحلة المقبلة من المسابقة المكسيكية الخروج لمواجهة شيفاز جوادالاخارا، حامل اللقب، الذي قدم مباراة قوية هذا الأسبوع أمام مضيفه باتشوكا وفاز عليه 3 ـ 1 على ملعبه لأول مرة منذ عام 1982.

وفي ختام المرحلة الثامنة من مسابقة الدوري المكسيكي، تعادل سانتوس لاجونا مع تولوكا سلبيا بدون أهداف في مباراة خلت من الفرص الحقيقية.

مواضيع ذات صلة