ثلاثة مخاطر تمنعك من النوم بجانب هاتفك المحمول

17 نوفمبر، 2014 7:30 م 87 مشاهدة

2014_11_19_10_5_5_11

رحاب نيوز – ر ن ا 

أثبتت الدراسات أن 44٪ من الناس ينامون مع الهاتف الخليوي بجانب السرير، فإذا كنت من بينهم فعليك تغيير عاداتك, فهاتفك قد يحترق ، و قد يحرمك من النوم كما يمكن أن يؤثر على صحتك العامة.

وإليك ثلاثة أسباب تدفعك للتخلص من هذه العادة سريعا:

هاتفك قد يسبب حريقا: لا تترك هاتفك الخلوي تحت وسادتك أو لحافك حتى لو كنت خائفا من تفويت مكالمة أو رسالة نصية هامة ،فقد يسبب حريقا في فراشك ، و هذا الخطر يصبح إذا كنت لا تستخدم البطارية أو الشاحن الموصى به من قبل الشركة المصنعة.

هاتفك قد يحرمك من النوم: الهواتف النقالة، مثل الأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون وغيرها من الأدوات ذات شاشات LEDالتي ينبعث منها ما يسمى “الضوء الأزرق” يمكن أن تؤثر على نومك حيث أن هذا الضوء يمكن أن يعطل إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون النوم لأن هذه الموجات المنبعثة مماثلة لتلك التي تنبعث من ضوء النهار، و بالتالي فإن الجسم لا يستطيع التفريق بين النهار و الليل و يُحرم من النوم الجيد.

هاتفك يشكل خطرا على صحتك: إلى الآن، ليس هناك ما يشير على وجه اليقين إلى أن استخدام هاتف محمول هو مسرطن ،حيث أن الأجهزة المحمولة عموما تنبعث منها الإشعاعات الكهرومغناطيسية بنسبة منخفضة جدا، ويمكن استخدامها دون خوف.

يذكر أن  منظمة الصحة العالمية اكدت في عام 2011، أن استخدام هاتف محمول قد يسبب للسرطان، خاصة بالنسبة للأطفال ، و بالتالي إذا كنت قلقا بشأن هذا الأمر فلا تترك هاتفك بجانبك على السرير.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *