ثنائي إماراتي وصيني يتنافسون علي أفضل لاعب آسيوي

28 نوفمبر، 2015 5:02 م 140 مشاهدة

رحاب نيوز: أحمد أبوالليل

كل من ثنائي الإمارات، عمر عبد الرحمن “عموري”، وأحمد خليل، إلى جانب الصيني زهينج زهي، يتنافسون علي جائزة أفضل لاعب آسيوي خلال عام 2015، ويطمح الثنائي عموري وخليل في نيل اللقب الأسيوي للمرة الأولى في تاريخ الكرة الإماراتية ، بعد أن ظهرا بمستوى متميز خلال الموسم الحالي، محلياً وقارياً.

وسوف يتم الإعلان عن الفائز يوم غد الأحد في الحفل الرسمي للإتحاد الآسيوي، الذي سيقام في العاصمة الهندية نيو دلهي.

ويعتبر عموري أحد ثنائي لاعبا منتخب الإمارات المتنافسان على الجائزة، في عين الكثير من المراقبين، من أفضل المواهب في كرة القدم الآسيوية، وسجل هذا العام العديد من الأهداف الحاسمة للمنتخب الوطني ونادي العين، ضمن نهائيات كأس آسيا والتصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا، إلى جانب دوري أبطال آسيا.

وقاد  عموري منتخب الإمارات للحصول على المركز الثالث في نهائيات كأس آسيا، وسجل هدفاً حاسماً في مرمى نفط طهران الإيراني، ليقود نادي العين إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا.
علي الجانب الأخر هناك أحمد خليل الحاصل على جائزة أفضل لاعب شاب في آسيا عام 2008، وقدم مستويات مميزة هذا العام مع منتخب الإمارات ونادي الأهلي، وقاد الأهلي إلى بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا 2015 في مواجهة غوانزهو ايفرغراند الصيني، وساهم خليل (24 عاماً)، في قيادة الأبيض للحصول على المركز الثالث في نهائيات كأس آسيا 2015، بعدما سجل 4 أهداف خلال البطولة.

بينما في التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، فسجل أحمد خليل 10 أهداف مع المنتخب الإماراتي، ويحتل بها المركز الثاني في ترتيب الهدافين، حتى نهاية مباريات الجولة الثامنة يوم 17 نوفمبر الجاري.

من ناحية أخري توج لاعب الوسط زهينج زهي بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2013، وسبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في الصين عامي 2002 و2006، وسبق له أيضاً قيادة جوانزهو ايفرجراند إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا عام 2013.

وسجل زهينج البالغ من العمر 35 عاماً، هدفاً حاسماً في مرمى غامبا أوساكا الياباني، ليقود فريقه غوانزهو إلى نهائي دوري أبطال آسيا، كما قاد الفريق مؤخراً إلى الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي، وقبل ذلك، قاد منتخب الصين إلى بلوغ ربع نهائي كأس آسيا 2015 في أستراليا.