جامعة أمريكية تقدم 500 منحة مجانية للاجئين السوريين

16 يوليو، 2016 3:56 ص 182 مشاهدة
جامعة أمريكية

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكدت مصادر إعلامية ,أن جامعة إلكترونية أمريكية تقدم 500 فرصة للدراسة الأكاديمية مجاناً, لكي يستفيد منها لاجئون سوريين للدراسة عن بعد .

وأوضحت هذه المصادر، أن جامعة الشعب ومقرها كاليفورنيا، تهدف إلى تقديم منح للدراسة في التعليم العالي في إطار مشروع غير هادف للربح بالنسبة لمن تتوافر لديهم قدرات التحصيل العلمي الأكاديمي، ولا تتوافر لديهم قدرات مالية تمكنهم من الالتحاق بجامعة تقليدية.

وقال مؤسس الجامعة ورئيسها “شاي ريشيف”في تصريح صحفي : لا يوجد سبب أفضل من هذا للاستفادة من اختراع الإنترنت، مضيفاً نفتح الباب للدراسة في التعليم العالي, ونحن بديل لمن ليس لهم أي بديل، مثل الناجين من الإبادة الجامعية في رواندا، واللاجئين من سوريا، ومن الزلزال في هايتي.

وصرح ,لا يوجد شخص أجدر بالتعليم من اللاجئين. إنهم أناس فقدوا كل شيء. كثيرون لن يعودوا إلى بلادهم، وأصبح أطفالهم وأحفادهم لاجئين أيضا، موضحاً أن السبيل الوحيد للخروج من هذه الدائرة المفرغة هو التعليم، والسبيل الوحيد لهم هو الاندماج في بلدهم الجديد من خلال التعليم.

و نوهت المصادر الإعلامية ,إلى أن  الجامعة تتيح عدداً من المنح الدراسية المعترف بها، لمدة أربع سنوات على الإنترنت، لطلبة ينتشرون في 180 دولة، ويدرس الطلبة 20 ساعة في الأسبوع عبر فصول تنظم على الإنترنت..



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *