جبهة النصرة تخطط للسيطرة على لبنان لتخفيف الضغط السوري على المسلحين

7 أغسطس، 2014 10:27 ص 78 مشاهدة

6f3121276c15dceec6f14a0534c413ad

جبهة النصرة تخطط للسيطرة على لبنان لتخفيف الضغط السوري على المسلحين

خطط سعودية لإعلان خلافة الاسير بلبنان بالسيطرة على القصر الرئاسي

تقارير ترجح ارسال إيران لقوات عسكرية للعراق وسوريا ولبنان

أكد تقرير للمجلس السياسي للمعارضة الوطنية المصرية ان التنظيمات السلفية المسلحة داخل سوريا وضعت خطط مسبقة للسيطرة على الحكم بلبنان بالتنسيق مع المخابرات السعودية والامريكية على مدار الاشهر الماضية وايضا جبهة النصرة وجماعة الاسير وذلك لتخفيف الضغط من قبل الجيش السوري على التنظيمات المسلحة بسوريا واعلان خلافة على غرار داعش العراقية بعد فشل كافة المحاولات السعودية فى اختراق الجيش اللبناني وهي محاولات تستهدف الاستعانة بالجيش لطرد حزب الله من لبنان.

واشار رئيس لجنة التنسيق والتعاون الدولي بالمجلس زيدان القنائى الى وجود خطط لدى التنظيمات السلفية للتمدد داخل الأراضي اللبنانية وداخل عرسال وصيدا وطرابلس واشعال فتنة مذهبية بين الشيعة والسنة تخدم خطط السعودية للسيطرة على لبنان.

ولفت التقرير الى ان إيران قد تضطر الى ارسال قوات عسكرية من الحرس الثوري الايراني للتدخل العسكري بالأراضي العراقية وسوريا ولبنان لحماية الاماكن الشيعية وحماية الشيعة بعد تمدد التنظيمات السلفية.

محذرا من اقدام التنظيمات السلفية بلبنان على استخدام حرب السيارات المفخخة واستهداف تجمعات مدنية ومنشآت عسكرية والسيطرة على القصر الرئاسي لإعلان الخلافة بزعامة فهمي الاسير.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *