“جلينكور” للتعدين تدرس قرار بيع منجم دهب بقزاخستان

4 مايو، 2016 3:09 م 161 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أفادت مصادر مطلعة، بإن شركة جلينكور المتخصصة فى التعدين تدرس بيع منجم فاسيلكوفسكوى للذهب فى قازاخستان.

وقالت المصادر القريبة من الصفقة، إن قيمة الأصول التى تدرس الشركة بيعها تتجاوز المليارى دولار. وقال أحد المصادر طالبا عدم ذكر اسمه “البيع أحد الخيارات، بحسب وكالة رويترز للأنباء”.

وذكر مصدران آخران أن الأصول مطروحة للبيع فى حين قالت المصادر الثلاثة جميعها إن جلينكور اختارت دويتشه بنك وبى.إم.أو كابيتال ماركتس لتقديم المشورة فى الصفقة. وعلى غرار شركات التعدين الكبرى الأخرى تتطلع جلينكور لبيع أصول لتقليص ديونها التى بلغت مستويات مرتفعة فى أعقاب هبوط أسعار السلع الأولية وتراجع الطلب الصينى على المواد الخام.

كانت صحيفة فايننشال تايمز نقلت عن مصادر على دراية بعملية بيع المنجم القول إن من المتوقع أن تكون شركات تعدين صينية فى صدارة الراغبين فى شراء هذه الأصول بعد انتعاش أسعار المعدن الأصفر. لكن أحد المصادر قال لرويترز إن مسألة التوصل إلى صفقة أمر غير مؤكد.

وأضاف “هناك عدد محدود جدا من المشترين وليس من بينهم المجموعات الغربية لأنه (المنجم) موجود فى قازاخستان”. وتمتلك جلينكور أقل من 70% من منجم فاسيلكوفسكوى.

على صعيد آخر أعلنت جلينكور اليوم الأربعاء تقلص إنتاجها من النحاس والزنك والرصاص والفحم والنفط بعد قرار بخفض الإنتاج بسبب تدنى الأسعار. وقالت الشركة إن توقعات الإنتاج للعام بأكمله لم تتغير باستثناء النفط، حيث سيؤدى تقليص عمليات الحفر الاستكشافية إلى تراجع الإنتاج بواقع 0.3 مليون برميل عن المستوى الذى كان متوقعا من قبل

وذكرت الشركة فى بيان أن إنتاج النحاس انخفض بنسبة 4% فى الربع الأول من العام مقارنة به قبل عام مع تقلص الإنتاج فى أفريقيا، وإن كانت زيادة الإنتاج فى أمريكا الجنوبية عوضت جزءا من ذلك التراجع.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *