جوجل تغير شعارها احتفالاً بالاعتدال الربيعي اليوم

20 مارس، 2014 12:26 م 111 مشاهدة

اعتدال

رحاب نيوز – ر ن أ

تحتفل جوجل اليوم بالاعتدال الربيعي وعلى عادتها بالمناسبات الهامة قامت جوجل بتغيير الشعار الخاص بها ليناسب تلك المناسبة، حيث أستبدلت جوجل شعارها بصورة رجل يروى أشجار.

وفي الاعتدال الربيعي يتساوي الزمن بين الليل والنهار تقريباً في جميع بقاع الأرض، حيثُ تتعامد الشمس تماماً على خط الاستواء.

وسيكون موعد الاعتدال تماماً عند الساعة 7:57 مساءً بتوقيت مكّة المُكرمة، حيثُ تُصبح الشمس عامودية تماماً على خط الاستواء الوهمي الذي يفصل شمال الكُرة الأرضية عن جنوبها، و يتوزع ضوء الشمس بشكل مُتساوٍ في شمال الكرة الأرضية وجنوبها.

وتُعد ظاهرة الاعتدال الربيعي فرصةً لتحديد الاتجاهات تماماً،حيثُ تشرق الشمس من الشرق تماماً وتغرب في الغرب تماماً.

 وفي هذا اليوم تُشرق الشمس لأول مرة منذ 6 أشهر في القطب الشمالي، وتغرب لأول مرة منذ 6 أشهر في القطب الجنوبي، ليبدأ نهارٌ لـ6 أشهر في القطب الشمالي وليل حالك طويل مدته 6 أشهر في القطب الجنوبي.

 ويتميز فصل الربيع بتقلب الأجواء وعدم استقرارها، و ذلك كنتيجة لهبوب الهواء الحار من المناطق القريبة من خط الاستواء بالتزامن مع استمرار هبوب الهواء البارد القادم من المناطق القطبية، مما يولّد أحوالاً جوية غير مستقرة في مناطق تلاقي الكتل الهوائية لذا فيعد الربيع، هو موسم التقلبات الجوية الحادة، والاختلافات الكبيرة في درجة الحرارة في أجزاء واسعة من العالم.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *