جون كيري : ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها والرد على هجمات حماس

22 يوليو، 2014 10:37 م 90 مشاهدة

جون كيري

رحاب نيوز – رن ا

في مؤتمره الصحفي مع وزير الخارجية المصري "سامح شكرى" أكد وزير الخارجية الأمريكى إن بلاده تدعم حق إسرائيل كدولة لها الحق في الدفاع عن نفسها والرد على هجمات حماس.

 وأوضح "كيري" لقد رأينا لمدة أسبوعين ماضيين حركة حماس وهي تطلق الصواريخ على الأحياء الإسرائيلية، وتستخدم شبكة الأنقاق المعقدة التي حفرتها لتخطط لخطف وقتل المواطنين الإسرائليين".

وذكر كيري : "ولمدة أسبوعين أيضا رأينا إسرئيل وهي ترد على هذه الهجمات مثل أي دولة لها حق الرد ونحن ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مضيفا :"للأسف، الأشخاص العالقين في هذه الأزمة هم مئات المدنيين الأبرياء، وقد رأينا المئات من المدنيين في غزة يخسرون حياتهم في هذا الصراع".

وأوضح كيرى أن واشنطن والمجتمع الدولي يعملان من أجل وقف العنف، "ومجتمعون هنا اليوم لأننا رأينا الكثير من سفك الدماء من جانب جميع الأطراف والضحايا كثيرون بما فيهم مواطنين أمريكيين أيضا".

وأشار"جون كيرى" أن الولايات المتحدة إلتزمت بتقديم ٤٧ مليون دولار كمساعدة إنسانية لشعب غزة.

وأضاف "كيري" أن خسارة الأرواح أمر يكسر القلوب، ونحن نسعى لإقناع الأطراف المعنية بوقف إطلاق النار والعودة لما تم الاتفاق عليه فى عام ٢٠١٢.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكى أنه يجب معالجة أسباب بدء القتال فى قطاع غزة، مطالبا حماس بتحمل المسئولية تجاه مقتل المدنيين فى القطاع.

وشدد " جون كيرى" أن حركة حماس مازال أمامها خيار المبادرة المصرية ، وقال إن مصر قدمت إطارا لكى تجلس حركة "حماس" على طاولة المفاوضات، مما سيكون له أثر على شعب غزة.

وأشار "كيرى" فى تصريحات صحفية عقب مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أن الرئيس محمود عباس سافر عدة دول لكى يتم التوصل إلى إتفاق بشأن القضية الفلسطينية.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *