حاخامات يهود يعدون متطرفين يهود لعمليات انتحارية بالضفة

25 مارس، 2015 10:51 ص 110 مشاهدة

 

رحاب نيوز – رن ا

أطلق ضباط رفيعو المستوى وعناصر في القسم اليهودي بجهاز الأمن العام (الشاباك)  تحذيرات من عمليات انتحارية ينفذها مستوطنون ضد تجمعات فلسطينية بالضفة الغربية  بحسب ما أذاعت القناة الأولى في التليفزيون الإسرائيلي .

ونقلت القناة الإسرائيلية عن العناصر الأمنية في إسرائيل  قولها: إنَّ لديها معلومات مؤكدة عن خلية مكونة من 20 : 30 شخصًا من شباب المستوطنين، تم تجنيدهم خلال الفترة الماضية على يد حاخامات متطرفين، يلقون الخطب والمواعظ في مؤسسات دينية مختلفة بمستوطنات الضفة العربية لما يسمونها” عمليات التضحية”.

من جانبه أكد موقع “عنيان مركازي” أن السلطات الإسرائيلية تتغاضى عن اتخاذ أي خطوات ضد الحاخامات المحرضين على قتل العرب والفلسطينيين، وذلك لاعتبارات سياسية، واكتفت بإصدار أوامر إبعاد إدارية من الضفة والقدس، للمتهمين بالانتماء إلى تلك المجموعة اليهودية.

وبحسب ترجمة موقع “مصر العربية” حذر جهاز “الشاباك” الإسرائيلي من أن عمليات انتحارية سواء كانت ضد أهداف فلسطينية بالضفة الغربية أو استهدفت تجمعات عربية داخل إسرائيل، يمكن أن تشعل انتفاضة فلسطينية ثالثة، ستقود لتدهور كبير، وموجات مقاومة عنيفة من الضفة وقطاع غزة أيضًا.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *