حرب شوارع في “كوباني” وتسع غارات جديدة لـ”التحالف الدولي”

12 أكتوبر، 2014 12:10 م 188 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – أحمد علو

تشهد مدينة “كوباني” حرب شوارع، بعد أن دخل تنظيم “داعش” بعض مناطق المدينة، في حين كثف التحالف الدولي من غاراته على أهداف للتنظيم لمنعها من السيطرة على المدينة.

وقال ضابط كردي من كوباني، إن تنظيم “داعش” جلب مزيدا من الدبابات والمدفعية الثقيلة إلى الخطوط الأمامية، وأن المعارك التي تدور من شارع إلى شارع تجعل من الصعب على الطائرات الحربية استهداف مواقع الدولة وفقا لـ “رويترز” .

فيما أفاد “لمرصد السوري أن طائرات التحالف العربي الدولي نفذت 9 ضربات على مناطق في مدينة “كوباني” وأطرافها وريفها، قبيل منتصف ليل السبت – الأحد، وبعد منتصف الليل، استهدفت فيها تجمعات وتمركزات لتنظيم”الدولة الإسلامية”، في مناطق يسيطر عليها التنظيم في الأحياء الشرقية من مدينة “كوباني”، وعلى الأطراف الجنوبية .

فيما استهدفت 3 ضربات منها، تمركزات التنظيم في الريف الجنوبي لمدينة “كوباني”، ومعلومات مؤكدة عن تدمير آليات، وخسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم في الضربات التي استهدفت الاطراف الجنوبية .

واستمرت الاشتباكات المتقطعة بين تنظيم “الدولة الإسلامية” ووحدات حماية الشعب الكردي منذ ليل أمس وحتى صباح اليوم، في الأحياء الشرقية وفي الجهة الجنوبية للمدينة .

كما حاول تنظيم “الدولة الإسلامية” أمس، التسلل والتقدم نحو المعبر الحدودي الواصل بين المدينة والأراضي التركية، حيث دارت اشتباكات بينه وبين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *