حزب “الاتحاد الديمقراطي”: يبدو أن الأتراك يريدون “داعش” جارا لهم

12 أكتوبر، 2014 11:39 ص 256 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – أحمد علو

صرح رئيس حزب “الاتحاد الديمقراطي” صالح مسلم إنه تم إفشال عملية كبيرة كان يجهزها (داعش) لاقتحام الجبهة الجنوبية الشرقية للمدينة من خلال انتحاريين يقودون خمس سيارات مفخخة وعمليات مماثلة أخرى لاقتحام المدينة من الجبهة الغربية.

وأوضح مسلم أن المقاتلين الأكراد نجحوا في تفجير هذه السيارات قبل وصولها إلى أهدافها، متحدثا عن قتال شرس بين وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلي “داعش” في الأحياء الجانبية للمدينة الجنوبية والشرقية.

وقال مسلم إلى أن الجهود تتركز حاليا على دفع “داعش” إلى خارج أحياء كوباني، مشددا على أن تقدمهم باتجاه المزيد من الأحياء لن يكون متاحا وفق ما صرح لـ “الشرق الأوسط”.

وأضاف مسلم “طيران التحالف الدولي مشكور على دعمه للمقاتلين الأكراد من خلال شن غارات استهدفت أخيرا دبابات التنظيم التي تشكل عنصر قوة لهم في المعركة”.

وأكّد أن «معظم المقاتلين داخل كوباني هم من شباب المدينة ومدنييها»، لافتا إلى وصول أعداد «محدودة» من الشبان من خارج كوباني للمساهمة في الدفاع عنها.

ووصف مسلم الموقف التركي مما يحدث بـ “الضبابي” قائلا “يبدو جليا أن الأتراك يريدون ضمنيا سقوط كوباني .. هم يريدون “داعش” جارا لهم .، كما لفت إلى أن هناك على ما يبدو، خاصة بعد تصريحات مسؤولين أميركيين، قرارا بعدم سقوط كوباني.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *