حزب الله: لسنا مقتنعين بجدية التحالف الدولي ضد داعش

21 سبتمبر، 2014 4:23 م 102 مشاهدة

محمد-رعد

رحاب نيوز – رن ا

في رد قوى لحزب الله أشار النائب اللبناني “محمد رعد” رئيس كتلة “الوفاء” التابعة لحزب الله “أن حزبه ليس جزءا من أى تحالف دولي، وليس مقتنعا بجدية هذا التحالف ضد داعش”.

وأضاف رعد “إننا نحن أول من واجه هذه الوحوش المتمردة، وأول من استشعر هذا الخطر على الدين والمكان والإنسان، ولذلك نحن نواجه هؤلاء قبل أن يفكر المستخدمون والمستثمرون الدوليون فى خطة المواجهة التى ستبدو قاصرة حين التنفيذ”.

كما تحدث رئيس كتلة الوفاء ضمناً عن الولايات المتحدة الأمريكية قائلاً ” لا يمكن أن نركن بأن من يواجه إرهابا يقبل أن يكون ضمن تحالفه الدولى أو الإقليمى دول ترعى الإرهاب، فكيف إذا كان على رأس هذا التحالف دولة تمثل الإرهاب فى هذا العالم المعاصر”.

وأضاف رعد” نستطيع أن نقف وقفة الرجل الواحد فى مواجهة هؤلاء، وندعو الآخرين من اللبنانيين الذين لا تزال على أعينهم غشاوة والذين يبررون لأنفسهم التسامح مع هؤلاء الإرهابيين التكفيريين، لنقول لهم لقد دافعنا عنكم حين واجهنا التكفيريين فى القصير والقلمون ويبرود، ولن نضطر للدفاع عنكم أيضا فى هذه المرحلة من جراء تسامحكم مع من يذبحون أبناءنا ويقتلونهم فرادى وكأنهم يريدون ابتزاز مؤسستنا العسكرية، فى كل أسبوع يقتلون عسكريا من أجل ابتزاز الدولة، وإسقاط هيبتها وهيبة قضائها ومؤسساتها العسكرية والأمنية.

وفي نهاية كلمته دعى رئيس كتلة الوفاء اللبنانيين جميعاً إلى الإلتفاف حول المؤسسة العسكرية الضامنة لوحدة اللبنانيين، ولأمنهم ولإستقرارهم، والتصدي لمن يهددوا أمن المجتمع”.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *