حفيد الخديوي إسماعيل الحقيقي يهاجم مسلسل “سرايا عابدين” ويتهمه بأنه يمس كرامة مصر بسبب ..

13 يوليو، 2014 11:09 م 165 مشاهدة

539f5f7822638

"رحاب نيوز" ر ن ا – وكالات

هاجم أحمد فؤاد الثاني، نجل الملك فاروق، آخر حكام أسرة محمد علي المسلسل التلفزيوني "سرايا عابدين" الذي يتحدث عن فترة حكم أجداده لمصر.
وقال أحمد فؤاد في بيان بأن المسلسل يتضمن "أكاذيب مختلقة ومغالطات تاريخية" تشوه تاريخ جد أبيه الخديوي إسماعيل الذي حكم مصر بين عامي 1863 و1879.

وأضاف أنه تابع "بكل الأسف" مسلسل "سرايا عابدين" ظنا منه أنه سينصف الخديوي إسماعيل، لكن المسلسل "كال الاتهامات للخديوي ولبعض زوجاته بالقتل والتآمر والفساد وسوء الخلق."

والمسلسل الذي يذاع حاليا، كتبته الكويتية هبة مشاري ووصفه أحمد فؤاد بأنه "مهزلة تمس سمعة مصر" مشددا على أن أحفاد إسماعيل لا يقبلون "بهذه الإهانات والاتهامات" ولن يسكتوا عليها، دون الإشارة إلى الإجراء الذي من الممكن أن يتخذوه.
ويسجل المسلسل الذي أخرجه المصري عمرو عرفة في المقدمة أنه "دراما مستوحاة من قصة حقيقية". ويؤدي الممثل السوري قصي خولي شخصية الخديوي إسماعيل.

وأنجب الخديوي إسماعيل عددا من الأبناء منهم الخديوي توفيق الذي تولى الحكم بعد عزل أبيه عام1879 ، والسلطان حسين كامل الذي حكم بعد عزل الخديوي عباس حلمي الثاني عام 1914 حتى1917 ، والملك فؤاد الذي حكم بين عامي1917  حتى وفاته عام 1936، وتلاه الملك فاروق.

وأحمد فؤاد الثاني، هو الابن الوحيد للملك فاروق، وولد عام 1952 وهو نفس العام الذي أنهت فيه ثورة 23 يوليو حكم والده الذي تنازل عن العرش لابنه الرضيع، قبل أن يغادر الملك السابق والملك الصبي مصر إلى إيطاليا.

وكانت مصر منذ صعود محمد علي عام 1805 تحكم من القلعة حتى قيام إسماعيل بنقل مقر الحكم إلى قصر عابدين بوسط القاهرة وهو القصر الذي تدور فيه أحداث المسلسل.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *