حكومة إقليم كوردستان العراق تعلن عن تحويل مدينة حلبجة إلى محافظة رابعة في الإقليم

13 مارس، 2014 8:51 م 131 مشاهدة

parliament_flag__2007_06_29_h22m1s13

" رحاب نيوز " ر ن ا – هولير – آرام إبراهيم

اعلنت حكومة اقليم كوردستان العراق عن تحويل قضاء حلبجة الى محافظة بعد توجيه كتاب من رئاسة الاقليم  الى الحكومة بتحويل حلبجة الى محافظة بHسرع وقت " استجابا لمطاليب أهالي المنطقة" .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد في هولير اليوم تحدث فيه نيجرفان البارزاني رئيس حكومة الاقليم, على أنه وقع قراراً بتحويل قضاء حلبجة الشهيدة الى محافظة رابعة في الاقليم .

وأضاف البارزاني، الى أنه سيتم ارسال قانون تحويل حلبجة الى محافظة الى مجلس النواب لوضعها ضمن التقسم الإداري لخارطة العراق .

ويأتي هذا بعد توجيه كتاب من رئيس الاقليم مسعود البارزاني الى الحكومة  ينص على " أنه بالاعتماد على آراء العديد من القانونيين بأن قضية تحويل حلبجة الى محافظة تقع ضمن حلقة الصلاحيات الإدارية لإقليم كوردستان ولعدم استجابة حكومة بغداد لذلك قررنا أن تقوم حكومة الاقليم بأسرع وقت في البدء باتخاذ الاجراءات الادارية لتحويل حلبجة الى محافظة استجابة لمطاليب اهالي هذه المنطقة .

وشهد بعد ذلك القرار مدينة حلبجة الذي وقع  فيها مجزرة  مروعة راح ضحاياها اكثر من 5 الاف كوردي نتيجة قصف النظام العراقي السابق المدينة بالأسلحة الكيماوي في 16 آذار بثمانيات القرن الماضي، أجواء من الفرحة العارمة وقيام الاهالي بالدبكات في شوارع المدينة.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *