حكومة الوفاق الليبية: القصف الأمريكي بالجنوب تم بالتنسيق معنا

15 نوفمبر، 2016 8:48 م 132 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلن المتحدث باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، أن القصف الذي نفذه الطيران الأمريكي في الجنوب الليبي مؤخرا تم بالتنسيق مع المجلس.

وفي تصريح لوكالة “الأناضول” قال أشرف الثلثي، اليوم الثلاثاء إن “القصف الذي نفذته القوات (الجوية) الأمريكية في الجنوب الليبي مؤخرا تم بالتنسيق مع سلاح الجو الليبي (التابع لحكومة الوفاق)”.

وعما إذا كان هناك اتفاقية جديدة بين الولايات المتحدة والمجلس الرئاسي تقضي بتوسيع دائرة العمليات العسكرية الأمريكية خارج مدينة سرت (شمال وسط)، قال الثلثي: “لا يمكننا الآن الحديث عن طبيعة الاتفاق، ولكن الهدف هو مطاردة داعش وألا يكون لها مكان آمن في ليبيا يسمح لها بالتواجد فيه وزعزعة الاستقرار”.

وأضاف الثلثي: “الخناق يضيق الآن يوم بعد يوم على تنظيم الدولة (داعش) في ليبيا والمطلوب الآن هو مطاردة فلوله ونتعاون مع حلفائنا في هذا الإطار”.

ولم يوضح الثلثي مزيدا من التفاصيل حول هذا المستهدف من القصف ومكانه بالضبط والتوقيت الذي تم فيه وما أسفر عنه وهل مستمر أم لا.

ومؤخرا، قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن طائرات أمريكية قامت بعمليات عسكرية في الجنوب الليبي، وهو ما أكدته مصادر أمنية ليبية مطلعة للأناضول، مشيرة إلى أن القصف كان قريب من مدينة سبها (جنوب).

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *