حماس تبدي استعدادها لهدنة 5 سنوات مع “إسرائيل” بشروط

23 مارس، 2015 1:39 م 127 مشاهدة

 

رحاب نيوز – ر ن ا

أبدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” استعدادها لهدنة مع  إسرائيل لمدة تصل إلي عشر سنوات لكن دون أين يكون ذلك علي حساب تفرد إسرائيل بالضفة الغربية”.

وقال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” وفقًا لموقع “أخبار فلسطين”  إنّ حركته لا تعارض إبرام هدنة مع إسرائيل لـ”5″ سنوات، شريطة ألا تكون على حساب “تفرد إسرائيل بالضفة الغربية”.

وأضاف هنية، خلال لقائه وفد من حركة الجهاد الإسلامي في منزله، إحياء لذكرى اغتيال مؤسس حركة حماس الشيخ، أحمد ياسين: “هناك أفكار مطروحة من قبل أطراف دولية لعقد هدنة بين المقاومة في غزة و”إسرائيل” لخمس سنوات”.

وأشار:”حماس لا تعارض ذلك، وليست منغلقة على أية أفكار على هذا الصعيد، شريطة ألا تكون على حساب تفرد “إسرائيل” بالضفة الغربية، كما أن مناقشة هذه الهدنة، لن يتم إلا من خلال توافق وطني”.

وكان موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي، قد قال بداية الشهر الجاري، إنه حصل على وثائق، من جهات دبلوماسية غربية، تبين أن حركة “حماس” عرضت هدنة 5 سنوات مع “إسرائيل”، مقابل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

وردت حركة حماس على ما ذكره الموقع الإسرائيلي، بقولها إن “أطرافا دولية، لم تسمها، هي التي قدمت مقترحا لها بشأن اتفاق هدنة مع “إسرائيل”، لكنها لم ترد عليه حتى الآن”، مؤكدا أن حماس لم تتخذ بعد قرارا بشأن الأفكار المطروحة عليها.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *