“حماس”: لا علاقة لنا بمدير “وورلد فيجن” في غزة

4 أغسطس، 2016 10:05 م 126 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس″، مساء اليوم الخميس، أنه لا علاقة لها بمدير منظمة “وورلد فيجن” الدولية في غزة الفلسطيني محمد الحلبي، الذي تعتقله إسرائيل، وتتهمه بنقل أموال للحركة.

ونقلت وكالة “الأناضول” للأنباء، عن سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم “حماس″، قوله: “لا يوجد علاقة بين حماس والشاب محمد الحلبي (38 عاماً)، الذي تتهمه إسرائيل بنقل أموال للحركة.
وأضاف أن اتهامات جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشباك” بشأن علاقة الحلبي بحركة “حماس″ “باطلة، ومجرد محاولة للتنكيل بأبناء شعبنا الفلسطيني”.
وزعمت إسرائيل في وقت سابق، أنه “اتضح خلال التحقيق معه (الحلبي) أنه يعمل لصالح الجناح العسكري لحركة “حماس″ (كتائب عز الدين القسام)؛ حيث استغل أموال المنظمة الدولية ومواردها، لمصلحة حماس″.

من جانبها، قالت منظمة “وورلد فيجن” الدولية، في تصريح صحفي نشرته على موقعها الرسمي، اليوم الخميس، إنها شعرت “بالصدمة” عندما علمت بالتهم التي توجهها إسرائيل لمدير عملياتها في غزة، محمد الحلبي.
وقالت المنظمة: إن “الأموال التي تصدر عنا تتدفق وفقاً للمتطلبات القانونية المعمول بها، وبطرق لا تزيد الصراع، بل تساهم في تحقيق السلام”.
وتفرض إسرائيل حصاراً على قطاع غزة منذ سيطرة حركة “حماس″ عليه في يونيو 2007، يشتمل على تقنين دخول وخروج الأموال من القطاع عبر البنوك والطرق الرسمية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *