حواس خليل لـ “رحاب نيوز”: ما جرى في اجتماعات الهيئة العامة لا يعبر عن شرعية التصويت

2 نوفمبر، 2014 1:16 م 46 مشاهدة

حواس خليل

رحاب نيوز – ر ن ا – أحمد علو

أوضح “حواس خليل”ممثل المجلس الوطني الكردي في الائتلاف السوري المعارض، أن ما جرى من أحداث في اجتماع الهيئة العامة للائتلاف السوري المعارض لا يعبر عن شرعية التصويت، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني بشهادة الحاضرين في القاعة.

وأضاف “حواس ” لم يتواجد في القاعة أكثر من 30 شخص في أعلى حالات الحضور، حيث حاول قسم من الذين كانوا يسعون للاستيلاء على كافة القرارات السياسية والمؤسسات للائتلاف، أن يمارسوا أساليب بعيدة عن القيم السياسية والأخلاقية للحالة التنظيمية ومحاولة التصويت عن طريق السكايب أو التوقيع في أقبية الاجتماعات التي كانت تجري .

وقال “خليل” نحن كمجلس وطني كردي حاولنا خلق حالة من التوافق بين الكتل والمكونات السياسية الموجودة ضمن الائتلاف ، حيث قامت الكتل التي لم تشارك بالانتخابات بتشكيل  لجنة قانونية ، وأثناء التحقيق، تبين أن أكثر من شخص لم يكن موجودا في القاعة، وهذا يعني أنه لم يكن لذلك أي عامل من عوامل الشرعية أو القانونية حسب النظام الأساسي للائتلاف .

كما أكد “حواس” أنه لم يتم الاتفاق على أية أمور ، فقد كان هناك ستة نقاط أساسية ، ونحن  ككتلة المجلس الوطني الكردي وكتلة التوافق والتيار وكتلة المجالس بالإضافة إلى بعض المستقلين في الائتلاف سعينا كفريق واحد للحصول على التوافق مع الطرف الأخر وتم التوصل إلى اتفاق قبل الاجتماع ، ولكن للأسف أثناء الاجتماع تنصلوا من الاتفاقية ولم يعترفوا باللجنة المرسلة من قبلهم والتي تم الاتفاق معهم.

وأشار “خليل ” أنه حتى اللحظات الأخيرة حاولنا الضغط على الكتل للخروج برؤية واضحة ونتيجة لهذا الاجتماع الذي دام 3 أيام ولكننا تفاجأنا بعمليات التصويت على الحكومة التي قام الائتلاف على إقالته وبنفس الأسماء ونفس الأشخاص .

وأختتم “حواس” نحن مؤمنين بالسياسة المشتركة التي تجمع كافة أطياف المجتمع السوري بغض النظر عن الانتماء وقد نختلف بالرؤية ولكن لا يجوز إقصاء الأطراف الأخرى.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *