حوافز جديدة لدعم النشاط السياحي في كوريا الجنوبية

29 نوفمبر، 2015 6:55 م 121 مشاهدة
كوريا الجنوبية

رحاب نيوز – ر ن ا
أعلنت كوريا الجنوبية، أمس الأحد، عن حوافز جديدة لدعم النشاط السياحي في البلاد، تتمثل في استرداد قيمة الضريبة بشكل مباشر للسياح الأجانب الذين يشترون المنتجات المحلية في الأسواق الحرة ابتداء من الأول من يناير المقبل.
قالت وزارة المالية في كوريا: إنها تتحرك نحو إعادة النظر في المبادئ التوجيهية للإعفاء التي تنظم السياح الأجانب، بحيث لا يحتاجون إلى دفع ضريبة القيمة المضافة عند التسوق في البلاد، وبموجب هذه الخطة سيصبح ممكنا استرداد قيمة الضريبة على المنتجات التي تكلف أقل من 200 ألف وون ما يعادل 173 دولار، مباشرة في المحلات المعفاة من الرسوم الجمركية في جميع أنحاء البلاد.
وهذا يعني إمكانية شراء المنتج بثمن أقل دون القلق بشأن حفظ إيصالات الشراء وإظهار المنتجات المشتراة لموظفي الجمارك عند مغادرة البلاد لاسترداد قيمة الضريبة، وقالت وزارة الخارجية الكورية: إن كل مواطن يستطيع الشراء بنحو 1 مليون وون من المنتجات ضمن هذا الترتيب الخاص.
ويتوقع لهذه الخطوة تعزيز الراحة للسياح أثناء التسوق ورفع أرباح المتاجر المحلية، وقالت الوزارة: إن “البيانات أظهرت في النصف الأول من العام أن %79 من جميع الضرائب المستردة كانت لمنتجات بتكلفة أقل من 200 ألف وون”.
وأوضحت أن الإعلان عن هذا التغيير في التشريعات سوف يتم هذا الأسبوع، في حين ستتم الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء في 22 ديسمبر المقبل، وتسعى كوريا الجنوبية إلى تثبيت مكانتها العالمية ودعم مقاصدها السياحية.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *