خالد مشعل : حماس ليس لديها معلومات حول المستوطنين المفقودين

24 يونيو، 2014 3:16 ص 94 مشاهدة

خالد مشعل

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن حركته ليس لديها معلومات بشأن اختفاء المستوطنين الثلاثة المجندين من إحدى مستوطنات مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

حيث أشار "مشعل" في حديثه لقناة "الجزيرة" الفضائية اليوم إن "هناك ثلاثة مستوطنين مجندين في جيش الاحتلال فقدوا حسب الرواية الإسرائيلية ولا أحد تبنى أمرهم حتى الآن، وإثبات أو نفي قضيتهم متعلق بالمعلومة، ونحن ليس لدينا معلومة عما جرى … لا ننفي ولا نؤكد".

وأضاف مشعل "لو صح أن الذي جرى للمستوطنين الثلاثة هو عملية أسر فلسطينية، فبوركت أيدي من أسرهم لأن هذا واجب فلسطيني يفرضه ضرورة إطلاق سراح الأسرى ودفع الاحتلال ثمن المعاناة الفلسطينية".

ومن جانب أخر استبعد "مشعل" أن يكون اختفاء المستوطنين الثلاثة "مسرحية إسرائيلية" لتحقيق مكاسب سياسية داخلية وخارجية، مؤكداُ أنه لا يجرؤ أي إسرائيلي مهما كان موقعه أن يغامر بالنفسية الإسرائيلية وأن يغامر بوتر الأمن الحساس الذي قامت على أساسه إسرائيل".

وأكد أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لا يحتاج إلى ذريعة للتصعيد ضد الشعب الفلسطيني.

وجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي يقوم بعملية واسعة في الضفة الغربية بحثاً عن 3 مستوطنين إسرائيليين اختفوا، في 12 من الشهر الجاري، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي مدينة الخليل، ومنذ ذلك الوقت ويشنّ الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة بين الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت مئات المعتقلين الفلسطينيين، غالبيتهم قيادات ونشطاء في حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

هذا فى القوت الذي لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو حمّل "حماس" المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة، دون أن تؤكد أو تنفي صحة ذلك الاتهام.

كما أكد خالد مشعل تمسك حركة "حماس" بالمصالحة الوطنية الفلسطينية، قائلا " كانت المصالحة قبل اختفاء الجنود ضرورة وطنية، وبعد العملية باتت أكثر ضرورة لمواجهة العدوان الإسرائيلي".

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *