خالد مشعل: نرفض وقف إطلاق النار قبل رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ سنوات

23 يوليو، 2014 11:34 م 99 مشاهدة

مشعل

رحاب نيوز – ر ن ا

شدد "خالد مشعل" رئيس المكتب السياسي لحماس" على رفض الحركة لوقف إطلاق النار مع إسرائيل فى قطاع غزة قبل رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ سنوات، وأضاف سنرفض في المستقبل أي مقترح لوقف إطلاق النار قبل مفاوضات حول مطالب حماس وضمنها رفع الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن حماس مع أي تهدئة إنسانية مدعومة بحملة إغاثة لغزة حقيقة.

وأضاف خالد مشعل فى مؤتمر صحفي أذيع على الهواء مساء اليوم الأربعاء أن أبطال غزة بالمرصاد لنخبة جيش الاحتلال الإسرائيلي، ووأضاف أن "المقاومة أثبتت أنها كانت تمارس إبداع الأنفاق وليس تجارة الأنفاق، وشدد مشعل على أن المقاومة الفلسطينية إذا قالت صدقت وإذا وعدت أوفت.

وأوضح أن المستوطنين الإسرائيليون ليسوا مدنيين فإنهم يحملون السلاح، منددا بجريمة إحراق الفلسطيني محمد أبو خضير في القدس المحتلة، وقال "لا نتمنى الحرب أو استمرارها ولكننا لن ننكسر أمامها.. المقاومة لن يكسرها أحد أو ينزع سلاحها،شرط نزع سلاح المقاومة هو نزع سلاح إسرائيل وإنهاء الاحتلال".

ومن جهة أخرى حمل "خالد مشعل" مسئولية العدوان علي غزة لحكومة "بنيامين نتنياهو" ولجيش الاحتلال والمستوطنين، وأضاف أنه "عدوان دون مبرر من أجل خلط الأوراق علي الساحة الفلسطينية… وكانت غزة الضحية وليست المعتدي من أجل امتصاص غضب الإسرائيليين".

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *