خالد مشعل: وقف اطلاق النار بشكل دائم مرتبط باتفاق يضمن إنهاء الحصار على غزة

4 أغسطس، 2014 1:18 ص 74 مشاهدة

خالد مشعل

رحاب نيوز – رن ا

صرح "خالد مشعل" رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إن الوقف الدائم لإطلاق النار مرتبط بالتوصل، لاتفاق يقره الجانبان الفلسطينى والإسرائيلى يضمن مطالب الفلسطينيين، وأولها إنهاء حصار غزة.

ففي حواره على شبكة CNN أضاف مشعل أنه قد يوافق على وقف مؤقت لإطلاق النار لأغراض إنسانية، لكنه سيدعم وقفاً طويل الأمد لإطلاق النار إذا غيرت إسرائيل سياستها تجاه تقييد حركة البضائع والأشخاص إلى داخل قطاع غزة.

وأشار "مشعل" بأن وجود القوات الإسرائيلية داخل غزة وتدمير الأنفاق لا يعنى أن ثمة هدنة ، فالهدنة هى الهدنة ، والوجود الإسرائيلى داخل أراضى قطاع غزة عدوان ، لذا فإن المقاومة الفلسطينية لها حق الدفاع عن نفسها والتعامل مع القوات الإسرائيلية المعتدية والموجودة داخل أراضى غزة بالطرق اللازمة.

و جانب أخر أعرب عن أسفه حيال تبنى الإدارة الأمريكية والرئيس باراك أوباما للرواية الإسرائيلية الكاذبة فيما يتعلق بإطلاق الصواريخ من الأحياء السكنية بقطاع غزة، مشيراً إلى أن حماس تضحى بنفسها من أجل شعبها ولا تستخدمهم كدروع بشرية لحماية أفرادها ، فالمقاتل مثل الجندى مهمته حماية الناس وليس التضحية بهم.

وذكر رئيس المكتب السياسي "لحماس" نحن أقوى من الإسرائيليين بعدالة قضيتنا ، فنحن الملاك الحقيقيون للأرض وهم سارقوها ، نحن الضحايا وهم المجرمون ، قد لا نكسب معركة أو اثنتين تماما ، ولكن فى النهاية سنفوز بالحرب ، فصمودنا انتصار".

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *