خروج آخر قافلة مدنيين ومسلحين من “داريا”

27 أغسطس، 2016 9:38 م 102 مشاهدة
سوريا سوريا

رحاب نيوز – ر  ن ا 

خرجت آخر قافلة من المدنيين والمسلحين من مدينة داريا في ريف دمشق، بعد يومين من إجلاء من بداخلها وفق اتفاق بين الفصائل المعارضة والنظام السوري.

ونقلت “سكاي نيوز عربية”، اليوم السبت، عن مصادر بالمجلس المحلي لمدينة داريا، أن آخر قافلة خرجت من مدينة داريا باتجاه إدلب، وأضافت أن المدينة باتت الآن خالية تماما من سكانها، بعد حصار دام 4 سنوات.

واستعاد جيش النظام السوري السيطرة على مدينة داريا بالكامل، إثر إخراج آخر المقاتلين والمدنيين منها، وفق ما أكد مصدر عسكري سوري لوكالة “فرانس برس”.

وقال المصدر، إنه بعد خروج آخر الحافلات التي أقلت مدنيين ومقاتلين من المدينة: “باتت مدينة داريا بكاملها تحت سيطرة الجيش، ولم يعد هناك وجود لأي مسلح فيها”، مضيفا: “دخل الجيش داريا كلها”.

وغادرت نحو 12 حافلة تقل مقاتلين وسكانا من داريا، اليوم السبت، وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الحكومي حافلات تتحرك بحذر وسط مجموعة كبيرة من الجنود في شوارع تتناثر الأنقاض على جوانبها.

وذكر بيان لجماعتين مسلحتين، تندرجان تحت لواء الجيش السوري الحر أن مقاتليهما سيتوجهون إلى إدلب، وهي معقل لمسلحي المعارضة شمال غربي سوريا، وفق ما ذكرت “رويترز”.

وتوصلت المعارضة والحكومة لاتفاق لإجلاء المقاتلين من داريا، التي تبعد سبعة كيلومترات عن العاصمة دمشق، الخميس الماضي، والتي يحاصرها الجيش السوري منذ عام 2012.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *