خلال زيارته للمملكة.. الملك عبدالله يمنح السيسي قلادة الملك عبدالعزيز تكريمًا له وللشعب المصري

11 أغسطس، 2014 9:28 ص 70 مشاهدة

2014-635433150025021071-502_main

رحاب نيوز- ر ن أ- أ ش أ

منح العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبد العزيز، المشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قلادة الملك عبد العزيز تكريمًا له وللشعب المصرى وجرت مراسم التقليد بقصره بجدة اليوم خلال زيارة الرئيس إلى المملكة العربية السعودية. 

وصرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه عقب إجراء مراسم الاستقبال الرسمي في مطار الملك عبد العزيز الدولي، توجه الرئيس يُرافقه وفد رسمي مكون من سامح شكري، وزير الخارجية، وهشام الشريف، رئيس ديوان رئيس الجمهورية والسفير عفيفي عبد الوهاب، سفير مصر لدى المملكة إلى قصر الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، حيث عقدت جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين المصري والسعودي برئاسة الرئيس والملك، تم خلالها استعراض مجمل الأوضاع الإقليمية وفي مقدمتها الوضع في غزة وجهود التهدئة التي تبذلها مصر حقناً لدماء المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني، في إطار مبادرتها لتحقيق هدنة مستقرة يتم البناء عليها من خلال مفاوضات لاحقة، وبما يتيح استئناف التفاوض حول الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

وحسب بدوي، فقد تم خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في العراق في ضوء اتساع دائرة الإرهاب في المنطقة وانعكاسات ذلك على الأوضاع العراقية بصفة خاصة والإقليمية بصفة عامة. 

وتناول الرئيس والملك الأوضاع في كل من سوريا وليبيا وانعكاساتها على كل من مصر والمملكة العربية السعودية والأمن القومي العربي. 

واتفق الجانبان على العمل معاً للنهوض بالأمتين العربية والإسلامية، وتحقيق حلم التكامل والتضامن وتعزيز العمل العربي المشترك. ونشر قيم الإسلام الصحيحة الوسطية، التي تنبذ العنف والتطرف والإرهاب، وبذل الجهود لتصحيح الصورة الذهنية عن الإسلام في العالم، والتي أضحت مرتبطة بالإرهاب والعنف بعد ما طالها من تشويه. 

وفى ختام المباحثات الثنائية الموسعة عبر خادم الحرمين الشريفين عن تقدير بلاده ملكاً وشعباً ودولةً للسيد الرئيس، ثم قام بتقليد الرئيس السيسي قلادة الملك عبد العزيز آل سعود، ليجتمع الرئيس والملك في لقاء منفرد دام ما يناهز الساعة. 

يذكر أن قلادة الملك عبدالعزيز يتم منحها إلى ملك السعودية منذ أن تتم مبايعته ملكاً، كما تمنح لتكريم الملوك ورؤساء الدول والشخصيات المهمة وذات المكانة العالمية، ولا يتم منحها إلا بموجب أمر ملكي.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *