خلال غارات روسية مكثفة .. قتلى مدنيون بريفي حلب وإدلب

28 نوفمبر، 2015 7:00 م 125 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

كثفت المقاتلات الروسية غاراتها صباح اليوم السبت ، على ما تقول إنها مواقع للمعارضة السورية المسلحة في المنطقة، وتركزت معظم الغارات على المناطق الحدودية مع تركيا ، حيث قتل عدد من المدنيين في قصف الطائرات الروسية ريفي حلب وإدلب.

وأفادت قناة “الجزيرة” بأن عائلة من أربعة أشخاص قتلت في قرية أباد في ريف حلب جراء الغارات الروسية، كما قتلت عائلة مكونة من ثمانية أفراد بقصف روسي مماثل على قرية بنش في ريف إدلب.

وأكد المراسل من الحدود التركية السورية صهيب الخلف أن الطيران الروسي استهدف مناطق قريبة من الحدود مع تركيا وفي محيط مدينة إعزاز وكذلك مدينة الأتارب وسرمدا ومحيط مدينة الدانة.

وأشار إلى أن القصف استهدف شاحنات أحرقت بالكامل، وهي شاحنات تنقل المساعدات الإنسانية بتفويض من الأمم المتحدة وفق ما نقله المراسل عن مدير معبر باب السلامة، وأكد المراسل أن شخصا قتل وجرح آخرون في الغارات التي استهدفت مدينة الأتارب.

ووفق مراسل الجزيرة، فقد سقط قتلى وجرحى فجر اليوم السبت جراء غارات روسية على مدينة الأتارب غرب حلب، كما استهدفت الغارات الروسية أحياء الميسر وكرم الطراب في مدينة حلب.

وقالت مصادر للجزيرة إن عددا من الأشخاص قتلوا أو جرحوا بقصف روسي استهدف عدة قرى جنوب مدينة جرابلس التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *