خيارات زيدان لحل أزمة غياب كاسيميرو

23 سبتمبر، 2016 1:02 م 48 مشاهدة
زيدان زيدان

رحاب نيوز : أحمد أبوالليل

يغيب لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو عن صفوف ريال مدريد خلال المواجهة المقبلة أمام المضيف لاس بالماس، غدا السبت، في الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستعرضت صحيفة “ماركا” الخيارات الثلاثة أمام المدرب زين الدين زيدان لتجاوز غياب اللاعب، بعد تعرضه لالتواء في الكاحل أمام اسبانيول الأسبوع الماضي ما سيبعده عن الملاعب مدة 3 أسابيع.

وفي مقدمة سردها للحلول المتاحة أمام ريال مدريد، أشارت “ماركا” إلى أن 3 لاعبين يمكنهم الحلول مكان كاسيميرو في التشكيلة الأساسية مع عودة الألماني توني كروس لشغل موقع لاعب الوسط المدافع.

الخيار الأقرب لزيدان هو إشراك الكولومبي خاميس رودريجيز الذي استعادة ثقة مدربه في المباراتين الأخيرتين وسجل هدفا مهما في مرمى اسبانيول.

وأضافت “ماركا” أن اللاعب الكولومبي يتلقى توجيهات زيدان بتركيز شديد، الأمر الذي يساهم في رفع فرص المشاركة أساسيا خلال الفترة المقبلة.

من ناحية ثانية، يجد زيدان في الكرواتي ماتيو كوفاسيتش خيارا أنسب لخططه الفنية خصوصا وأنه لاعب الوسط الوحيد الذي يتمتع بتوازن في المهام الدفاعية والهجومية على دكة البدلاء.

أما بالنسبة لإيسكو، فإن إصابة كاسيميرو جاءت في توقيت مناسب لأن اللاعب الإسباني يفتقد فرصة اللعب في المباريات هذا الموسم بعدما فضل عليه زيدان كل من خاميس وكوفاسيتش.

يذكر أن ريال مدريد يتصدر ترتيب الدوري الإسباني برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، وبعد مباراة الغد أمام لاس بالماس، سيتوجه إلى ألمانيا لملاقاة بوروسيا دورتموند ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.