داعش تتراجع أمام المقاومة الشرسة للمقاتلين الكرد في كوباني

7 أكتوبر، 2014 9:23 م 168 مشاهدة

رحاب نيوز – رن ا – أحمد علو

تراجع اليوم عناصر تنظيم داعش الارهابي من المناطق التي سيطروا عليها في الأحياء الشرقية لمدينة كوباني، إثر مقاومة من وحدات حماية الشعب ، وضربات مركزة من طائرات التحالف على مواقع التنظيم.

واستهدفت طائرات التحالف مواقع لتنظيم “داعش” في محيط مدينة كوباني وتركزت الغارات على الخطوط الخلفية ومراكز الإمداد وتموضع الآليات الثقيلة، مما أجبر عناصر التنظيم على الانسحاب .

وكان عناصر تنظيم “داعش” قد اقتحموا المدينة من الجهة الجنوبية الغربية صباح اليوم الثلاثاء واستطاعوا التقدم في تلك الأحياء لمسافة تتراوح بين 50 و100 متر.

سبقت هذه التطورات سيطرة التنظيم على 3 أحياء في الجهة الشرقية من المدينة الليلة الماضية، حيث أكدت مصادر لقناة “العربية” أن عناصر التنظيم تسللوا مساء أمس من الجهة الشرقية للمدينة وسيطروا على أحياء “المدينة الصناعية” و”مقتلة الجديدة” و”كريان عرب”. وبعد ظهر الاثنين، رفع مقاتلو “داعش” أعلام التنظيم السوداء على بعد 100 متر شرق وجنوب شرق كوباني.

وكما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن المعارك بين المقاتلين الأكراد وتنظيم “داعش” في كوباني امتدت لتشمل جنوب وغرب المدينة السورية الحدودية مع تركيا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن المعارك بين مقاتلي تنظيم “داعش” ومقاتلي “وحدات حماية الشعب” الكردية تدور حالياً في جنوب وغرب عين العرب بعدما دخلها المسلحون المتطرفون خلال الليل من جهتها الشرقية.

وأضاف أن تنظيم “داعش” تراجع في بعض الشوارع التي سيطر عليها ليلاً في الشرق قبل أن يتمكن “من اجتياز المدخل الجنوبي الغربي للمدينة والسيطرة على عدة مبان عند الأطراف الجنوبية الغربية .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *