“داعش” في رسالة لـ”أردوغان”: “كافر.. ودولتك مستنقع للشرك”

2 مايو، 2017 7:49 م 199 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

وجه تنظيم “داعش” الإرهابي رسالة مرئية إلى الشباب التركي، دعاهم فيها إلى ترك وطنهم، والانضمام إلى صفوف مقاتليه، واصفًا “أردوغان” بـ”الحاكم الكافر”، وعلماء الدين الأتراك بـ”الفساق”، مدعيًا أن العدل لا وجود له إلا في أرض الخلافة المزعومة.

وأكد مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف؛ أنه رصد مقطع فيديو وجهه تنظيم “داعش” إلى الشباب التركي، خاطبهم خلاله قائلًا: “لقد تأسست الدولة الإسلامية لتكون شرف ونور للإسلام وسعادة للمؤمن، أفلن ترحل إليها؟! ألن تهاجر من أرض الكفر ومستنقع الشرك إلى أرض الخلافة؟.. الخلافة لطف من الله، وعزة للمؤمن في الدنيا.. أفلن تهاجر إليها؟! الكفر ملة واحدة.. غطى الدم عيونهم ويريدون الانقضاض على الخلافة.. ألم تختر حتى الآن صفك؟! اترك ديار الكفر وظلمات الجاهلية.. ألا تعرف إنك ستسأل غدًا في محكمة الحق؟!.

وأضاف مرصد الأزهر الشريف؛ يظهر بعد ذلك في مقطع الفيديو ذاته، رجل يدعى “أبو محمد التركي” مخاطبًا الأتراك باللغة التركية قائلًا: “إني أخاطب جميع إخواني في تركيا، والله إن الدولة الإسلامية ليست في حاجة إليكم؛ لكنكم أنتم تحتاجون أن تحيوا هذا الدين، ونصيحتي الأخيرة لكم: إن العزة والشرف والبركة والأجر الموجودين هنا لن تجدوهم في أي مكان آخر”.

وأشار مرصد الأزهر الشريف؛ إلى أن تنظيم “داعش” اختتم مقطع الفيديو الذي وجهه إلى الأتراك؛ بقوله: «لا تقم في ديار الكفر، ومستنقع الشرك، واترك الشبهات، ولا تثق في الفساق.. العزة والجنة والجهاد هنا في أرض الخلافة، وكل شيء هنا على الكتاب والسنة، ولا يوجد شئ دون دليل”.

ويدعو مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف؛ جميع شباب العالم الإسلامي إلى الانتباه إلى مثل هذه الدعاوى الخبيثة التي تكفر المجتمع، وتفسق العلماء، ويحثهم على التمسك بسماحة الدين الإسلامي والتحلي بأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورفض ومحاربة جميع المفاهيم والأفكار الهدامة التي تظهر الأديان بمظهر التطرف والإرهاب وهي منها براء.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *