“داعش” يبدأ بإخراج كمية كبيرة من سلاحه من الرقة إلى دير الزور

28 سبتمبر، 2014 3:39 ص 258 مشاهدة

"رحاب نيوز" ر ن ا – وكالات

أفاد ناشطون أن أربع شاحنات محملة بالذخيرة خرجت من مدينة الرقة واتبعت طريق الرقة – دير الزور الدولي، برفقة رتل كبير من السيارات المرافقة مزودة برشاشات 

ورجح الناشطون ان الذخيرة نقلت إلى منطقتي العكيرشة ومعدان، وذلك لوجود معسكرات تدريبية لـ"داعش" فيهاو وهذا ومن المتوقع أن يقوم التنظيم بتخريج دفعة جديدة من مقاتليه من هذا المعسكر، قبل إنهاء دورتهم التدريبية، وذلك بسبب الاستنفار لما يتعرض له "داعش" من غارات بطائرات الحلف الدولي.

وكانت قوات التحالف الدولي بدأت فجر الثلاثاء بمشاركة دول عربية قصف معسكرات تدريب ومراكز لتنظيم الدولة في سوريا.

واستخدم التحالف في عمليته العسكرية صواريخ توماهوك أطلقها الطيران الأميركي ودول حليفة من المدمرة الأميركية "أر لي بورك"، في حين انطلقت الطائرات المقاتلة التي شنت الضربات الجوية من حاملة الطائرات جورج بوش التابعة للبحرية الأميركية.

واعلنت وزارة الدفاع الاميركية عن قيام الولايات المتحدة بضرب 160 هدفا لتنظيم داعش ومنظمات متطرفة اخرى داخل سوريا.
واظهرت التقييمات الاولية التي اجرتها وزارة الدفاع ان الضربات الجوية كانت "ناجحة للغاية".

واضاف البنتاغون أن الضربات الجوية استهدفت مراكز تدريب لداعش وان العمليات تمت دون التنسيق مع نظام الاسد، واضفا المتحدث باسم البنتاغون أن 96% من الصواريخ كانت موجهة نحو الاهداف مباشرة .

البنتاغون اضاف ايضا، ان الغارات الجوية التي شنتها طائرات اميركية قضت على مجموعة "خرسان" المؤلفة من مقاتلين من تنظيم القاعدة في سوريا، والتي يشتبه في انها كانت تخطط لشن هجمات وشيكة على اهداف غربية.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *