داعش يجلد رجلاً في مدينة الرقة لاختلاس اموال الزكاة

19 أبريل، 2015 9:36 ص 193 مشاهدة
رحاب نيوز – شيرين عيسى
جلد تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” رجل في مدينة الرقة شمال سوريا, بتهمة اختلاس اموال الزكاة والتعدي على اموال الدولة وسط تجمهر العشرات من اهالي المدينة.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم “الدولة الإسلامية” قام بجلد رجل في محافظة الرقة، بتهمة “الاختلاس من أموال الزكاة”.
حيث قامت بـ “جلده” و”صلبه” وسط تجمهر عشرات المواطنين بينهم أطفال، وعلقت على صدره لافتة كتب عليها “اختلاس من أموال الزكاة، التعزير بالجلد والصلب والتشهير، وغرامة مبلغ (500000) ل.س”.
كما أن تنظيم داعش يفرض قوانين صارمة توصف بانها تنتمي الى عصر الجاهلية، على المواطنين السوريين في المناطق التي يسيطر ومنها محافظة الرقة وريف ادلب منها ” اجبار مسيحيي الرقة على توقيع عهد ذمي، يقضي بدفع “الجزية” تبدأ بـ13 غراماً من الذهب بالنسبة للأثرياء وربعها بالنسبة للمسيحيين الفقراء، ومنعهم من رسم الصليب أو استخدام مكبر الصوت في صلواتهم، بالإضافة لمنعهم من امتلاك أو حمل سلاح ولا حتى للدفاع عن النفس, الجلد للفتيات السوريات لظهور حواجبهن من تحت النقاب”.
أضافة الى ” عدم مخالطة الرجال للنساء في الأماكن العامة ودوائر العمل وعدم الخروج مساء من دون محرم (رجل) إضافة إلى عدم الصعود في سيارات الأجرة في أي وقت من دون محرم أيضاً,  حظر ارتداء “الجينز” والكنزة على النساء والفتيات واستبدالها بالعباية والبرقع,  حظر تدخين السجائر او النارجيلة, اغلاق محلات الحلاقة الرجالية، ومنع الشباب من تسريح شعورهم على الطريقة الحديثة او وضع اية مادة عليه”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *