“داعش” يدعو للنفير العام لصد هجوم الأكراد والتحالف الدولي بالرقة ودير الزور

7 مايو، 2017 2:49 م 253 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

دعا تنظيم داعش الإرهابى، فى الرقة ودير الزور، إلى النفير وشحذ الهمم عبر قراءة فقرات من كتاب لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى، وتضمنت الخطابات حث على الاستنفار والنفير إلى الرقة لصد هجوم الأكراد والتحالف الدولى.

وقالت مصادر إعلامية سورية، إن مدينة الرقة التى تعد المعقل الرئيسى لتنظيم داعش الإرهابى فى سوريا، تشهد استنفارا من قبل العناصر الأمنية فى التنظيم بتوجيهات من أبو بكر البغدادى، حيث صادرت عناصر التنظيم قوارب بلغ عددها نحو 20 قاربا حتى الآن، والتى يستخدمها المواطنون فى التنقل عبر ضفتى نهر الفرات الشمالية والجنوبية، كما يستخدمها مهربون فى نقل المدنيين الراغبين بالفرار.

وأكدت المصادر الإعلامية أن حجز القوارب جاء بذريعة “مخالفتها للقوانين”، كذلك أوقف التنظيم عملية نزوح لعشرات العوائل من مدينة الرقة، نحو منطقة حزيمة التى تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وقوات النخبة السورية المكونة من أبناء المنطقة العرب والمدعمة من قبل التحالف الدولى.

وعمد تنظيم داعش إلى تحصين مواقعه فى الفرقة 17 الواقعة إلى الشمال من مدينة الرقة، ومد عناصره إلى  أسلاك كهربائية إلى الفرقة 17، ورجحت المصادر أن التنظيم يعمد لاستخدام هذه الأسلاك التى قام بتمديدها فى أغراض عسكرية.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *