“داعش” يطلق سراح 300 عامل تم إيقافهم بالمعمل الصيني في القلمون

8 أبريل، 2016 11:14 م 214 مشاهدة

رحاب نيوز ـ أحمد علو

أفرج تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الجمعة عن نحو 300 عامل تم إيقافهم في المعمل الصيني في القلمون الشرقي، بعد سيطرته على المعمل يوم الثلاثاء الماضي.

ونفى التنظيم الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عالمية نقلاً عن مصادر عسكرية تابعة للنظام السوري عن إعدام عمال المعمل.
كما نشرت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش” صورة للعمال الذين ادعى النظام إعدامهم وأرفقت الشريط مع تقرير يؤكد أن مقاتلي التنظيم قاموا بنقل العمال إلى مكان آمن حيث تلقوا الرعاية الطبية والغذاء، وأخضعوهم لتحقيقات بهدف التعرف على “غير المسلمين أو إن كان ثمة عناصر للنظام متخفين بينهم”.

وكانت وكالة “سانا” الرسمية التابعة للنظام نقلت اليوم عن مصدر عسكري قوله: “إن الجيش لم يصدر أي بيان حول مصير العمال الذين اختطفهم تنظيم داعش” في حين نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر عسكرية سورية أن تنظيم “داعش” أعدم 175 عاملا خطفهم من مصنع للأسمنت شمال شرق دمشق في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

فيما قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلا عن “أنباء شبه مؤكدة” أن المجزرة نُفّذت خلال هجوم شنه التنظيم على المنطقة يوم 6 أبريل/نيسان الجاري. وأوضحت الوكالة أن نحو 250 موظفا وعاملا كانوا داخل المصنع وقت الهجوم، وتمكن 75 منهم من الفرار، فيما قتل الآخرين بسبب انتماءاتهم المذهبية، على حدّ وصف الوكالة الروسية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *