“داعش” يعزز مزيدا من السيطرة على “عين العرب” كوبانى

13 أكتوبر، 2014 11:26 م 256 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن أ 

أعلن المرصد السورى عن  سيطرت عناصر “داعش” على مبنى في وسط مدينة كوباني بعد يوم طويل من الإشتباكات مع المقاتلين الأكراد تخلله تفجير التنظيم لثلاث سيارات مفخخة، وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «تمكن تنظيم الدولة الاسلامية من السيطرة على المركز الثقافي الواقع في وسط مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) بعد اشتباكات مع قوات وحدات حماية الشعب الكردية».

في سياق متصل وقع  انفجار شمل  ثلاث سيارات مفخخة يقودها مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية في شمال وشرق عين العرب ،دون معرفة التفاصيل عن ما أسفر عنه الإنفجار والمصابين .

كما أفاد صحفي في وكالة فرانس برس في المنطقة الحدودية من الجانب التركي عن سماع اصوات طلقات أسلحة رشاشة وإنفجارات قذائف هاون متلاحقة ناتجة عن اشتباكات دارت على بعد اقل من كيلومتر من الحدود.

وبات التنظيم المعروف باسم «داعش» يسيطر على مساحة تقارب خمسين في المئة من المدينة الصغيرة المحاصرة من ثلاث جهات، بينما تحدها تركيا من الجهة الرابعة وهي اقفلت معبرها الحدودي على الاسلحة والمتطوعين الاكراد الراغبين بدخول عين العرب والقتال الى جانب المدافعين عنها.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *