“داعش” يكشف خلية من القوقاز إخترقت التنظيم لإغتيال قياداته

22 ديسمبر، 2014 2:39 ص 44 مشاهدة

 

30

 

رحاب نيوز – ر ن ا

كشف المكتب الإعلامي التابع لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، أن عناصر أمنية في التنظيم قامت بتفكيك خلية تتكون من 5 أشخاص من القوقاز خططوا لقتل أمراء و شيوخ من قادات التنظيم.
وأكد المكتب الإعلامي أن تلك الخلية خططت الخروج على تنظيم الدولة من الداخل بالسلاح، استطاعوا زعزعة أمن التنظيم ولكن تم اختراقهم.
حيث نشر تنظيم الدولة “داعش” مقطع فيديو يحتوي على 4 أشخاص ” أبو مريم – عكرمة – أبو يقعوب – أبو ذر ” أما رئيسهم فقتل على يد التنظيم أثناء محاولتهم الهروب من مدينة الرقة بسوريا إلى تركيا.
وكشف التسجيل عن خطة “ألفير” رئيس المجموعة لتفكيك التنظيم من الداخل بالتزامن مع هجمات طائرات قوات التحالف الدولي يقيادة الولايات المتحدة و فصائل الجيش الحر و الـ “بي كي كي” على معاقل “داعش”.
استخدمت المجموعة بقيادة “ألفير”مبدأ تقسيم العناصر التابعة له إلى مجموعات كخطوة أولى، لتضم كل مجموعة 5 عناصر، على أن يكون هدف كل مجموعة الاقتحام من الداخل وقتل عناصر الدولة والعودة، وفي الخطوة الثانية وقف تدفق عناصر جدد إلى تنظيم الدولة “داعش” عن طريق الدعوة من الداخل ببطلان عقيدة الخلافة، وفي الخطوة الثالثة العمل على تفريق صفوف التنظيم عن طريق دعوة عناصره إلى الانشقاق، والذي سيسفر عن الخطوة الرابعة من الخطة وهو قتال عناصر تنظيم الدولة في صفوف مجموعات “ألفير”.
أما الخطوة الخامسة ان يجد التنظيم صعوبات على كافة الجبهات، حيث سيتعرض التنظيم “لضربات أميركا من جهة وتدخل البشمركة من جبهة ثانية وعناصر مجموعات “ألفير” المسلحة من الداخل، والجيش الحر”.
فيتم محاصرة تنظيم “داعش” من عدة جبهات، وبالتالي القدرة على الهجوم على الحواجز الداخلية، وقتل العناصر و أخذ السلاح وبيعه بهدف إضعاف التنظيم.

 

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=sMAVHTTlOyE[/youtube]

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *